أخبار عالمية

فولكس فاجن ID.7 GTX الكهربائية بقوة 340 حصان مع نظام دفع رباعي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

قررت شركة فولكس فاجن توسيع نطاق ID.7 بإصدار GTX الجديد، وهو التصنيف المستخدم للمتغيرات الكهربائية الرياضية.

وهكذا، تأتي سيارة السيدان “فاسباك” الكهربائية 100% من شركة فولكس فاجن، بمحركين كهربائيين، واحد لكل محور، وقوة مشتركة تبلغ 340 حصاناً، مما يجعلها أقوى طراز كهربائي من العلامة التجارية الألمانية.

يتم تشغيل المحركين الكهربائيين بواسطة بطارية ليثيوم أيون بسعة 86 كيلو واط في الساعة، والتي تعد بمدى يصل إلى 595 كم في دورة WLTP المشتركة.

بالاستفادة من بطارية أكبر، تبلغ طاقة الشحن 200 كيلو واط في التيار المباشر (DC) ، مقارنة بـ 175 كيلو واط من ID.7 Pro، وبالتالي تحتاج إلى 26 دقيقة لشحن البطارية من 10 إلى 80٪.

كما كشفت العلامة التجارية فولفسبورغ أن ID.7 GTX الجديدة تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5.4 ثانية، وأن السرعة القصوى تقتصر على 180 كم / ساعة.

فولكس فاجن ID.7 GTX الكهربائية

من الناحية البصرية، لا تظهر ID.7 GTX الجديدة تغييرات كبيرة، ولكن كما هو الحال دائمًا، قام فريق التصميم في شركة فولكس فاجن بتجهيز النموذج بتفاصيل رياضية، مثل شعارات “GTX” الموجودة في الأمام والخلف، بالإضافة إلى الشبكة السفلية في القسم الأمامي، بالإضافة إلى عجلات مقاس 20 بوصة.

ومن الجدير بالذكر أيضًا التوقيع المضيء مع الشعارات الجديدة في الأمام والخلف، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية LED Matrix والأضواء النهارية الحصرية لهذا الإصدار.

في الداخل، تسليط الضوء هو المظهر المكرر مع اعتماد عجلة قيادة خاصة متعددة الوظائف، ومقاعد مدفأة مع خياطة حمراء متناقضة، وأحرف GTX مثقبة على مساند الرأس.

فولكس فاجن ID.7 GTX الكهربائية

تتميز مقصورة ID.7 GTX أيضًا بإضاءة محيطة مع 30 لونًا، واتصال لاسلكي بـ App-Connect لـ Apple CarPlay و Android Auto، وشاشة رأس الواقع المعزز، ومساعد صوت IDA مع ChatGPT متكامل، وتكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة.

ومن بين الميزات الاختيارية، تسلط شركة فولكس فاجن الضوء على نظام Park Assist Pro، الذي يسمح للمستخدمين بالتحكم في إجراءات ركن السيارة من خلال هواتفهم الذكية.

فولكس فاجن ID.7 GTX الكهربائية

بالإضافة إلى طراز “fastback”، يحصل طراز Tourer (estate) أيضًا على إصدار GTX، الذي يتمتع بنفس المواصفات الفنية الرئيسية. ومع ذلك، فإن هذا الطراز المألوف يتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.5 ثانية، ويصل مداه إلى 585 كم.

علاوة على ذلك، يختلف الإصداران عندما يتعلق الأمر بمقصورات الأمتعة، حيث يمكن لـ ID.7 GTX Tourer استيعاب ما يصل إلى 605 لترًا من الأمتعة على متنها خمسة أشخاص، بينما تبلغ السعة القصوى لـ “fastback” ID.7 GTX 532 لترًا من مساحة الأمتعة.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى