أخبار عالمية

فولكس فاجن باسات 2024 الجديدة.. آخر جيل بمحرك بنزين

بالنظر إلى تعهد شركة فولكس فاجن بإنتاج السيارات الكهربائية فقط في أوروبا اعتبارًا من عام 2033، فمن المحتمل أنك تنظر إلى الجيل الأخير من سيارات باسات المزودة بمحركات الاحتراق.

يعتقد أنه سيكون من الخطأ إيقاف الاسم في عصر السيارات الكهربائية نظرًا لأهميته، لذلك هناك فرصة جيدة لبقائه على قيد الحياة عندما يتم إلغاء ICEs.

بعد كل شيء، أكد الأشخاص من فولفسبورج بالفعل أن الألقاب الشهيرة مثل Golf وGTI لن تذهب إلى أي مكان.

سيارة باسات الجديدة التي تم تصويرها في معرض IAA Mobility لعام 2023 في ميونيخ لا تحمل علامة “صنع في ألمانيا”.

مع الطراز الجديد الذي يحمل الاسم الرمزي داخليًا B9، تنقل مجموعة VW إنتاج سيارتها متوسطة الحجم إلى براتيسلافا في سلوفاكيا حيث سيتم تصنيعها جنبًا إلى جنب مع الجيل التالي من Superb.

بينما تلوح باسات وداعًا لشكل جسم السيدان، ستواصل سكودا بيع كل من الليفباك والواغن، حقيقة ممتعة – لقد تم تطوير سيارة باسات الجديدة من قبل شركة صناعة السيارات التشيكية.

أما بالنسبة للسيارة المطروحة، فهي بالتأكيد من بين أغلى طرازات باسات 2024 المتوفرة، إنها ليست فقط نسخة eHybrid مع مجموعة نقل الحركة المكهربة، ولكنها أيضًا مستوى القطع الرائد من R-Line مع عجلات مقاس 19 بوصة مُحسّنة هوائيًا.

ولحسن الحظ، لا توجد أطراف عادم رباعية مزيفة تخرج من الخلف كما كان الحال مع الجيل السابق من باسات R-Line بعد أن تلقت عملية تجميل منتصف الدورة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة فولكس فاجن جعلت باسات أكبر بكثير مع الأخذ في الاعتبار أن الطول الإجمالي زاد بمقدار 5.7 بوصة (144 ملم) إلى 193.5 بوصة (4917 ملم) بينما ارتفع العرض بمقدار 0.8 بوصة (20 ملم) إلى 72.9 بوصة (1852 ملم).

قام المهندسون بتمديد قاعدة عجلات العربة بمقدار 1.97 بوصة (50 ملم) إلى 111.8 بوصة (2841 ملم) لتوفير مساحة إضافية للأرجل الخلفية.

نظرًا لأنها مرتبطة ميكانيكيًا أكثر من أي وقت مضى بـ Superb Combi، فمن المتوقع أن تكون منطقة الشحن غائرة. ارتفع الحجم بمقدار 1.41 قدم مكعب (40 لترًا) إلى 24.3 قدمًا مكعبًا (690 لترًا) مع وضع المقاعد الخلفية في مكانها. قم بطي المقعد وسيكون لديك 67.8 قدمًا مكعبًا (1920 لترًا)، وهو ما يزيد بمقدار 4.9 قدم مكعب (140 لترًا) عن ذي قبل.

ستطرح شركة فولكس فاجن سيارة باسات الجديدة للبيع في أوروبا في الربع الأول من عام 2024.

ومن الناحية الفنية، لم تمت سيارة السيدان حيث لا يزال بإمكانك شراء واحدة في الصين حيث يتم تصنيعها محليًا.

في الواقع، تظل روح فايتون حية في سيارة Phideon، وهي سيارة سيدان كاملة الحجم، وإن لم تكن متطورة مثل سيارة السيدان الفاخرة البائدة.

بالحديث عن ذلك، أرادت شركة فولكس فاجن إعطاء سيارة فايتون جيلًا ثانيًا بمحركات V8 TDI وW12 ولكن تم إحباط المشروع في النهاية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى