أخبار تهمك

فرض غرامة مرورية لـ التفكير أثناء القيادة.. مصدر يكشف الحقيقة!

“لا تفكر أثناء القيادة حتى لا تتعرض للغرامة أو الحبس”، هكذا تداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تدوينات خاصة بتحرير مخالفة مرورية للتفكير أثناء القيادة، مصحوبة بصورة من هذه المخالفات.

ونشرت بعض الصفات، صورة لمخالفة مرورية التقطها رادار على أحد الطرق السريعة، مسجلة على أحد نماذج المرور وهو نموذج 125 مرور، وبها شعار وزارة الداخلية.

صاحب هذه الصورة، تدوينة بأنه تم تحرير المخالفة بسبب التفكير أثناء القيادة، وظهر أحد سائقي السيارات وهو يضع أصبع السبابة على وجهه لحظة التقاط المخالفة، في وضع يصفه علماء النفس بمحاولة التفكير في شئ ما.

التفكير أثناء القيادة

ونفى مصدر بالإدارة العامة للمرور، هذه المعلومات المنتشرة بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مؤكدا أنه لا توجد مخالفة مرورية في سجلات المرور خاصة بالتفكير أثناء القيادة.

المصدر، أضاف أن الصورة “مفبركة” وقام ناشرها باستخدام برنامج “فوتوشوب” الخاص بتعديل الصور، لتغيير بعض الأشياء ونشرها بهدف زيادة التفاعل على صفحته الشخصية من خلال نشر مثل هذه الأمور وكسب المشاهدات وزيادة عدد المتابعين والترويج للشائعات.

التفكير أثناء القيادة

وأشار إلى أن ناشر الصورة قام باستبدال خانة نوع المخالفة المرورية، والتي من الواضح أنها ارتكبت بسبب عدم ارتداء السائق لحزام الأمان بجملة التفكير خلال القيادة.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى