أخبار محلية

عودة إنتاج هيونداي “إلنترا AD” محليًا في مصر ووقف تجميع “إلنترا HD”

تستعد مجموعة جى بى غبور أوتو، الوكيل المحلي لعلامة هيونداي في مصر، لعودة إنتاج طرازات هيونداى إلنترا AD محليًا بعد وقف تجميع إلنترا HD داخل مصنعها.

وأكد مصدر بسوق السيارات، أن مجموعة غبور أوتو، قررت وقف إنتاج هيونداي إلنترا HD المجمعة محليًا ضمن خطة الشركة الأم، مع عودة تجميع طرازات هيونداى إلنترا AD محليًا بعد غياب سنوات عن السوق المصري.

وأضاف المصدر، لموقع مصر كارز، أن مجموعة غبور أوتو تجري تحديث خطوط إنتاج المصنع حاليا، لبدأ إنتاج إلنترا AD، مع استيراد المكونات المستخدمة في عملية الإنتاج.

هيونداي النترا HD، تعتبر الجيل الرابع من النترا، وظهر الجيل الخامس باسم إلنترا MD، وأجرت الشركة الأم تحديثات للسيارة وطرحت الجيل السادس باسم النترا AD، وأخيرًا تم الكشف عن الجيل السادس باسم النترا CN7.

وكانت تُقدم هيونداى إلنترا AD في السوق المصري، بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر، ينتج قوة قدرها 127.5 حصان وأقصى عزم للدوران 155 نيوتن. متر، مع ناقل حركة اوتوماتيك إعتيادي من 6 نقلات.

بينما هيونداي النترا HD تعتمد على محرك رباعى الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة قدرها 121 حصان، وعزم أقصى للدوران 156 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعي الأسطوانات أوتوماتيك، وتستهلك 6.6 لتر من الوقود لقطع مسافة تصل إلى 100 كم/ ساعة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى