أخبار محلية

علاء السبع: الوقت الحالي الأنسب لشراء سيارة جديدة وفرصة قد لا تتكرر!

نصح علاء السبع عضو الشعبة العامة للسيارات ورئيس شركة السبع أوتوموتيف، المواطنين الراغبين في امتلاك سيارات جديدة، بالشراء وعدم تأجيل القرار خوفا من زيادة الأسعار مرة أخرى.

وأضاف السبع لـ”مصر كارز”، أنه حال تعويم الجنيه مرة أخرى سترتفع أسعار السيارات في السوق المصري، نظرا لأن الضرائب والجمارك يتم تحديدها على أساس سعر البنك المركزي.

ويتوقع مصرفيون وبنوك عالمية، استئناف البنك المركزي سياسة مرونة سعر الصرف- أي تعويم الجنيه- قريبا بعد الإعلان عن تفاصيل صفقة راس الحكمة بإجمالي استثمارات 35 مليار دولار.

وتوقع تقرير صادر عن بنك جولدمان ساكس، انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار إلى ما يتراوح بين 45 و50 جنيها، على أن يسبق الخفض إعلان نتائج مراجعات صندوق النقد الدولي مع مصر للقرض البالغ 3 مليارات دولار.

وأوضح عضو شعبة السيارات، أن الأسعار الحالية معقولة ومناسبة، وتعد سعرا عادلا بتخفيضات جيدة، بعد أن بدأ السوق يصحح مساره، قائلاً: “التجاوب كان سريعا ونأمل أن تعوض معارض السيارات ما فاتها من أرباح، في ظل رؤية تتضمن ثبات سعر العملة على مدار الفترة المقبلة”.

وتابع السبع: “أؤمن بتكلفة الفرصة البديلة بمعنى أن سعر العملة إذا تراجع سينتج عنه تخفيض مباشر لأسعار السيارات ومكاسب للتجار من الإقبال على الشراء، والتخفيضات التي شهدتها السوق المحلية للسيارات جيدة على خلفية الأخبار الإيجابية وانخفاض سعر الدولار، ولابد من أخذها في الاعتبار وسوق السيارات والذهب الأعلى تجاوباً مع تغييرات العملة”.

وذكر عضو الشعبة العامة للسيارات، أن أسعار السيارات انخفضت بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 12% منذ يوم 23 فبراير الماضي، يوم توقيع العقد الرسمي، وتراجعت بنسبة وصلت إلى 20% منذ بداية فبراير 2024.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى