أخبار محلية

صني بـ 1.2 مليون جنيه.. أسعار السيارات بالأوفر برايس في مصر 2024

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

حالة من الفوضى التسعيرية يعيشها سوق السيارات المصري بسبب اشتعال ظاهرة الأوفر برايس على الكثير من السيارات سواء المستوردة أو المجمعة محليا نتيجة قلة المعروض منها.

وتسببت ظاهرة الأوفر برايس في زيادات جنونية بأسعار السيارات الجديدة خاصة الاقتصادية نتيجة عدم قدرة الوكلاء والمستوردين على تلبية الطلب المحلي على السيارات الجديدة.

والـ”أوفر برايس- over price” هو مبلغ إضافي من المال يضيفه التجار على الأسعار الرسمية للسيارات، مقابل البيع، بدلا من الانتظار لأشهر قبل الاستلام عند الشراء من الوكيل بالأسعار الرسمية.

ورصد موقع مصر كارز، أحدث أسعار السيارات في السوق المصري بالأوفر برايس، وفقا لمتعاملين بسوق السيارات المصري.

ومن أبرز السيارات التي تعاني من الأوفر برايس، نيسان صني التي تباع في معارض السيارات بسعر مليون و200 ألف جنيه، وشيري أريزو 5 التي وصل سعرها إلى مليون جنيه.

وبي واي دي F3 التي تباع بسعر 800 ألف جنيه، وهيونداي أكسنت RB تباع بسعر مليون و200 ألف جنيه، وشيري تيجو 3 بسعر مليون و150 ألف جنيه، وإم جي 5 LUXURY بسعر مليون و300 ألف جنيه، وإم جي ZS COMFORT بسعر مليون 470 ألف جنيه.

ووصل سعر هيونداي توسان موديل 2024 في معارض السيارات إلى 3 ملايين جنيه، وسعر سكودا كودياك “امبيشن” تخطى الـ 3 ملايين جنيه، وبيجو 408 بسعر 2 مليون و500 ألف جنيه، وهيونداي النترا HD الفئة الثانية بسعر مليون و350 ألف جنيه، وكيا سبورتاج وصل سعرها إلى 2 مليون و400 ألف جنيه.

وسجل سعر فيات تيبو سيدان نحو مليون و400 ألف جنيه، فيما بلغ سعر سوزوكي ديزاير نحو مليون جنيه، وسوزوكي سويفت بسعر مليون جنيه، وشيري تيجو 3 وصل سعرها إلى مليون جنيه أيضا.

ووصل سعر ميتسوبيشي إكسباندر بالأوفر برايس إلى مليون و600 ألف جنيه، وميتسوبيشي إكليبس  بسعر تخطى الـ 2 مليون جنيه، وشيري تيجو 7 بسعر يلامس مليون و300 ألف جنيه.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى