أخبار محلية

صنع في مصر.. 100 أتوبيس ترددي «كهربائي» للعمل على الطريق الدائري

زار الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل، مصنع MCV لتفقد النموذج الأولي لأوتوبيسات BRT التي تعمل بالكهرباء صديقة البيئة طبقاً للعقد الموقع بين شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت) إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل و مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي بقيمة 800 مليون جنيه.

ويشمل عقد تصنيع وشراء 100 حافلة كهرباء إنتاج محلي ماركة MCV طراز SETIBUS C120E.V ( تصنيع هيئة الإنتاج الحربي ) وذلك للعمل في مشروع الأتوبيس الترددي السريع BRT على الطريق الدائري.

قال وزير النقل إن هذا المشروع يشهد أحد الانطلاقات الكبرى لتصنيع اتوبيسات الكهرباء في مصر، وذلك من خلال التعاقد على تصنيع وتوريد 100 اتوبيس كهربائي للعمل في المرحلة الاولى من مشروع الاتوبيس الترددي السريع على الطريق الدائري ( BRT )

يسع 70 راكب مكيف الهواء ويحتوي علي واي فاي و USP وكذلك شاشات داخلية ومقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال.

أتوبيس ترددي «كهربائي»

وأضاف أن هذا المشروع يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعات النقل في مصر ومنها صناعة الاتوبيسات الكهربائية الصديقة للبيئة والتي ستصل نسبة التصنيع المحلي بها في البدايه من 50% إلى 60% لتتدرج النسبة بعد ذلك حتى يتم الوصول الى نسبة التصنيع الكامل 100 %.

جدير بالذكر أن مشروع B.R.T يعتبر إحد الشرايين الرئيسية الجاري تنفيذها لربط شرق العاصمة بغربها مع الاتصال بالعاصمة الإدارية الجديدة ليتكامل مع وسائل النقل الأخرى (القطار السريع – LRT – المونوريل – المترو ) لتسهيل حركة تنقل المواطنين وتسهيل انتقال العاملين بالجهاز الإداري للدولة لمقر عملهم.

أتوبيس ترددي «كهربائي»

وذلك باستخدام وسائل نقل جماعي مستدامة تعمل بالطاقة الخضراء وأن مشروع الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

تبلغ عدد محطاته 49 محطة وسيمثل نمطاً حضارياً تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المشروعات التي تنفذها، ويستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق وسيتم ربطه بمواقف نموذجية أسفل الطريق الدائري للقادمين من المحافظات الى القاهرة الكبرى والعكس.

أتوبيس ترددي «كهربائي»

الطريق الدائري سيصبح 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه ما عدا كوبري المنيب والوراق حيث سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.

وقد تم إسناد مهمة تنفيذ مشروع BRT علي الطريق الدائري لشركة أكتا للنقل الجماعي “ACTA” تحالف (شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة سوبر جيت – وشركة مواصلات مصر) لتعظيم التعاون بين القطاع العام والخاص في مشروعات وزارة النقل تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في الشراكة مع القطاع الخاص في كافة مشروعات الوزارة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى