أخبار عالمية

شيري تكشف النقاب عن سيارة Tiggo 9 PHEV المزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية

خلال فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

استعرضت شيري أحدث إنجازاتها في مجال الطاقة الجديدة كما كشفت عن أحدث اطلاقاتها طراز تيجو 9 الهايبرد القابلة للشحن مع حجمها الكبير وتصميمها الجديد مع العديد من تجهيزات الرفاهية التي تُعزز من مكانة العلامة التجارية وتُساهم في صعودها.

يأتي ذلك في خطوة جديدة نحو دعم مستقبل الطاقة الجديدة، نجحت علامة شيري التجارية في خطف الأضواء خلال مشاركتها معرض بكين للسيارات 2024 والذي عقد تحت شعار “طاقة جديدة، بيئة جديدة، عصر جديد”.

رحلة عائلة تيجو من شيري

بدأت قصة علامة تيجو في عام 2005 مع طرح أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات وهي تيجو NCV. وعلى مدار العقدين الماضيين، اكتسبت سلسلة تيجو شهرة عالميًا وإشادة بجودتها وأدائها وتصميمها الاستثنائي الفريد.

ولمواكبة التطورات المتسارعة في عالم السيارات، ولتلبية احتياجات مستخدميها المتنامية، تشرع عائلة سيارات تيجو في رحلة متجددة في إطار رؤيتها المتمثلة في “بالحب مع شيري”، حيث تلتزم بتقديم تجربة قيادة استثنائية للمستخدمين تجمع بين الذكاءً والأمان والاستدامة.

وخلال فعاليات المعرض، علق السيد تشو شاودونغ-الرئيس التنفيذي لشركة CHERY International BG، مسيرة تطور عائلة تيجو التي استمرت على مدار ال 20 عامًا الماضية، وسلط الضوء على تفاني علامة تيجو الراسخ لنهج التطوير المستمر وتوسيع نطاق منتجاتها.

مؤكدًا على المكانة المتميزة التي تحظى بها سلسلة تيجو بين العائلات التي تُعطي الأولوية للتقدم المهني وتوفير الراحة والأمان لأحبائها.

الاطلاق الجديد لسيارة Tiggo 9 PHEV

يجسد موديل Tiggo 9 PHEV الجديد ذروة ابتكارات علامة شيري، حيث يعكس مدى تميزها في مجال تصميم وصناعة السيارات الحديثة.

وفي هذا الإطار، ألقى السيد/ ساجدين عثمانوفيتش-مدير تصميم تيجو بشيري، الضوء على التصميم الاستثنائي لسيارة Tiggo 9 PHEV الذي يجمع بين مفهومي “الغزو” و”الحماية” بشكل فريد يجسد روح المغامرة في التصميم الخارجي والأمان في التصميم الداخلي.

كما يعكس هذا المزيج الفريد رؤية علامة شيري وابتكارها الإبداعي، مما يجعل Tiggo 9 PHEV نموذجًا استثنائيًا لا مثيل له في عالم السيارات.

يتميز التصميم الخارجي لسيارة Tiggo 9 PHEV بواجهة أمامية مميزة من خلال شبكتها الهوائية والخطوط الديناميكية الانسيابية على طول الهيكل، بينما تضفي العجلات متعددة الاضلاع قياس 20 بوصة لمسةً رياضيةً على مظهرها الجذاب.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، فتضم مساحة خاصة وآمنة ومتقدمة تقنيًا، حيث تعزز الشاشة عالية الدقة HD 2.5K مقاس 15,6 بوصة، ووحدة التحكم المدمجة متعددة الوظائف سهولة الاستخدام وتبرز لمسات التكنولوجيا الحديثة داخل المقصورة.

علاوة على ذلك تضفي المقاعد المصممة خصيصاً مع خياطة ثلاثية الأبعاد لمسة جمالية فائقة وتوفر راحة عالية المستوى للركاب.

كما تم تزويد سيارة Tiggo 9 PHEV بمحرك عالي الأداء سعة 2.0 تيربو بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات بقوة قصوى تبلغ 175 كيلووات وعزم دوران ذروة يبلغ 385 نيوتن متر.

وباستخدام تقنية المحرك الهجين المتقدمة، تحافظ السيارة على استهلاك الوقود ليبلغ 5.2 لترًا فقط لكل 100 كيلومتر وفقًا لمعايير WLTC مما يحقق توازنًا مثاليًا بين القوة والكفاءة.

وفيما يخص نظام DHT الهجين بسيارةTiggo 9 PHEV، فهو يمثل ثورة حقيقية في مجال كفاءة استخدام الطاقة، حيث يعمل هذا النظام المتطور على الارتقاء بأداء السيارة إلى آفاق جديدة.

ويُقدم تجربة قيادة استثنائية مستدامة للمستخدمين خاصة مع وجود المحرك الكهربائي 3DHT بقوة 165 كيلو وات، مما يعزز بشكل كبير من تحسين أداء السيارة، مع وجود نطاق شامل يمتد إلى ما يزيد عن 1400 كيلومتر وفقًا لمعايير WLTCليلبي احتياجات المستخدم بشأن المسافة التي يمكن للسيارة قطعها بِشحنة واحدة ويُبشر بعصر جديد من السفر الصديق للبيئة.

كما أشار أحد خبراء الصناعة إلى أن سيارة Tiggo 9 PHEV هي إبداع جديد من شيري في مجالات الطاقة الجديدة لما تتميز به من تصميم جذاب.

بالإضافة إلى تقديمها حلولًا مُبتكرة تُعالج الاهتمامات الرئيسية للمستخدمين، مثل النطاق والكفاءة. ويُمثل هذا النموذج حقبة جديدة قياسية لسيارات PHEV، بفضل تقنية الطاقة المتقدمة التي تتبناها شيري وفهمها العميق لاحتياجات المستخدم.

ومع الإطلاق المرتقب لإصدارات الوقود والمركبات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) لعائلة Tiggo 9 في الربع الأخير من عام 2024، تستعد Tiggo 9 لنقل سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة إلى عصر جديد يعتمد على استخدام التكنولوجيا، مما يمثل فصلًا جديدًا لشيري في سوق سيارات الدفع الرباعي العالمية.

عن مجموعة شيري:
تأسست مجموعة شيري عام 1997 وهي الآن واحدة من أبرز العلامات التجارية للسيارات المملوكة ذاتيًا في الصين. حققت شيري نجاحًا كبيرًا على مستوى المبيعات العالمية، حيث تجاوزت المليون وحدة وباعت 1.88 مليون سيارة في عام 2023 وحده.

كما حافظت على مكانتها كأكبر مصدر لسيارات الركاب في الصين لمدة 21 عامًا متتالية، لتكتسب قاعدة عملاء عالمية تبلغ 13.65 مليون شخص.

تركز شيري على الابتكار المستقل وتطوير تكنولوجيا السيارات المتقدمة حيث أنشأت الشركة ثمانية مراكز بحث وتطوير حول العالم وقدمت طلبات لأكثر من 29 ألف براءة اختراع وحصلت على أكثر من 18 ألف براءة معتمدة.

تتوافر منتجات شيري حاليًا في أكثر من 80 دولة، وتشمل سلسلة Tiggo و Arrizo و eQ والتي تقدم أنواع مختلفة من السيارات مثل البنزين والكهرباء بالكامل والهجينة القابلة للشحن. بالإضافة إلى ذلك، تلتزم شيري بالمسؤولية الاجتماعية من خلال تبني استراتيجيات صديقة للبيئة والمشاركة في مبادرات تهدف إلى الحد من الفقر ودعم التعليم.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى