أخبار محليةعروض وخدمات

شعبة قطع غيار السيارات: “الأسعار زادت 300% وكل يوم فيه زيادة جديدة”

يعاني سوق السيارات في مصر، من أزمة في قطع الغيار، والتي تتمثل في اختفاء بعض أنواع قطع الغيار، و ارتفاع الأسعار بنسبة وصلت إلى 300%، نتيجة عدم قدرة الشركات على تلبية احتياجات المستهلكين المتزايدة.

وكشف محمد جابر، عضو شعبة قطع غيار السيارات، أنه لا يوجد ركود في قطع غيارات السيارات، والبضاعة الموجودة تكاد تغطي حاجة الاستهلاك المحلي.

وأضاف جابر، أن هناك ارتفاع هائل في أسعار قطع غيار السيارات، مضيفا أن نغطي الاستهلاك فقط ولا يوجد أي زيادة عن هذا الأمر، موضحا أن الزيادة في قطع غيار السيارات يومية.

وأكد أن عضو شعبة قطع غيار السيارات، أن الزيادة في قطع غيار السيارات يوميًا ووصلت إلى 300 %، مضيفا أن جودة المنتج يتم تحديدها بناء على الثقة من المكان الذي تشتري منه.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، أن مصر لا تصنع قطاع غيار السيارات ولا حتى التيل بل يتم الاستيراد 102% منها ولا يتم صناعة سوى فرش السيارة.

وأكد أن تيل الفرامل يتم حساب جودته بالاستخدام والاستهلاك وليس بالمسافة، مشيرا إلى أن التيل الذي يتم صناعته في مصر رديء.

وتستورد مصر من 500 إلى 600 مليون دولار قطع غيار سيارات سنويا، تخدم 4 مليون و800 ألف سيارة ملاكي منهم 900 ألف تاكسي وكريم وأوبر وحوالي 900 مركبة نقل، حسب المهندس شلبي غالب، عضو شعبة قطع غيار السيارات بالغرف التجارية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى