أخبار محلية

شركة XPeng الصينية تطرح 3 سيارات كهربائية جديدة في السوق المصري

"راية أوتو" وكيلًا لعلامة XPeng في مصر

عقدت شركة راية أوتو، التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، شراكة استراتيجية مع شركة XPENG المتخصصة فى مجال تصنيع وتطوير السيارات الكهربائية، لتصبح بموجبه راية أوتو، وكيلا حصريا لسيارات “XPENG” الصينية في مصر.

وتعتزم راية أوتو، تقديم عدد من السيارات الكهربائية المتطورة ذات المواصفات الأوروبية في السوق المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري.

ومن المقرر أن تطرح “راية أوتو”، وكيل علامة XPENG الصينية في مصر، ثلاثة طرازات للعلامة في السوق المحلية وهي G9، و G6، وP7i، بقدرات تتراوح بين 500 إلى 700 كيلو متر في الشحنة الواحدة.

وقالت الشركة، إنه تم التنسيق بين راية وXPENG الصينية لتقديم خدمات الصيانة والضمان المعتمد لمدة 8 سنوات أو لمسافة 160 ألف كيلو متر.

ومن جهته، قال محمد النجار، الرئيس التنفيذي لشركة راية أوتو، التابعة لراية القابضة للاستثمارات المالية، إن الشركة ناقشت مع XPENG الصينية المتخصصة في مجال تصنيع وتطوير المركبات الكهربائية، الاستعداد لضخ استثمارات في مجال تجميع السيارات محلياً في حالة تغيير اللوائح الحكومية بهذا الصدد.

وأضاف النجار، أن تلك الخطوة الاستراتيجية تتضمن استيراد السيارات المُجمعة بالكامل (CBU)، استجابة للمزيا التي تقدمها الحكومة المصرية في إطار توجهها لتعزيز نشر المركبات الكهربائية – والتي تتضمن إعفاء السيارات الكهربائية من الجمارك وعدد من التدابير لتشجيع تصنيعها محلياً.

وأوضح، أنه من المقرر خلال العام الأول افتتاح ثلاثة من مراكز البيع والخدمة المعتمدة بالتجمع الخامس ومدينة الشيخ زايد، فضلاً عن المقر الرئيسي في القطامية بالقاهرة.

من ناحيته، صرح مدحت خليل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة راية القابضة للاستثمارات المالية، قائلاً: “يعد التوسع في الاستثمار بمجال السيارات الكهربية المتطورة من خلال راية أوتو، خطوة استراتيجية محورية للمجموعة.

وتابع: “نتخذ خطوة أخرى في طريق تعزيز التوجه القومي والعالمي إزاء تعزيز استخدام السيارات الكهربائية وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، لا سيما في ضوء إستراتيجية مصر 2023”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى