أخبار محلية

شركات السيارات تعيد تسعير طرازاتها على أساس 34 جنيها للدولار

تسبب صعود الدولار أمام الجنيه وتداول أنباء عن اقتراب التعويم الكامل للجنيه، في ارتفاع أسعار السيارات بطريقة غير مسبوقة رغم ندرة المعروض.

واتجهت بعض شركات السيارات العاملة في السوق المحلية، لإعادة تسعير طرازاتها على أساس 34 جنيهًا للدولار، وذلك لتعويض جزء من الخسائر المالية.

وقال الدكتور صلاح الكمونى، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن بعض وكلاء السيارات في مصر اتجهوا إلى إعادة تسعير طرازاتهم على أساس 34 جنيهًا للدولار؛ وذلك في ظل تذبذب سعر الصرف والحديث عن التعويم الكامل للجنيه.

وأشار الكموني، إلى أنه رغم تسعير الطرازات عند 34 جنيها للدولار، إلا أن غالبية هذه السيارات غير متاحة في السوق المصري، مما يجعل هذا التسعير عشوائيا، والبعض الآخر يحاول من خلال هذا التسعير تعويض جزء من الخسائر المالية، بسبب نقص المعروض.

السيارات

تشهد سوق السيارات المصرية، حالة من الفوضى والتخبط مع تداول أنباء اقتراب مصر من التعويم الكامل للجنيه.

وباتت مصر ملتزمة بالتحول إلى سعر صرف مرن للجنيه (تعويم) مقابل العملات الأجنبية، نهاية ديسمبر الجاري، وفقا لما ذكره مصدر مسئوى بصندوق النقد الدولي.

وقام عدد كبير من وكلاء السيارات في مصر، برفع أسعار بعض الطرازات بصورة وصفها البعض إلى أننا وصلنا إلى مرحلة “الهزار”، حيث ارتفع الأسعار بشكل جنوني.

ترواحت قيمة الزيادات في أسعار السيارات ما بين 50 ألف جنيه وحتى 300 ألف جنيه، خلال شهري فبراير وديسمبر 2022.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى