أخبار محلية

سيارة لادا نيفا تعود من جديد إلى السوق المصري عبر “GV أوتو”

تستهدف الشركة إنتاج 5 طرازات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تخطط شركة جي في للاستثمارات، إحدى الشركات الرائدة في مجال التنمية والاستثمار، لطرح السيارة لادا نيفا في السوق المصري خلال الفترة المقبلة، وفقا لتصريحات شريف حمودة رئيس مجلس الإدارة.

ووقعت شركة جي في للاستثمارات، اتفاقية شراكة حصرية بين تابعتها شركة جي في أوتو، وشركة لادا، بهدف تسويق وتوزيع سيارات “لادا” في السوق المصرية.

وتعتزم شركة جي في للاستثمارات، إنشاء مصنع جديد في مدينة طربول الصناعية، على مساحة تصل إلى 200 ألف متر مربع، لتجميع وتصنيع 5 موديلات مختلفة من سيارات “لادا”.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع ما بين 50 إلى 70 ألف سيارة سنويًا وبنسبة مكون محلي يتجاوز 60%، في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع نطاق إنتاجها وزيادة قدرتها التصنيعية.

سيارة لادا نيفا

وتعتبر لادا نيفا Lada Niva، من أهم السيارات التي أطلقتها شركة أوتوفاز بورسيا، وتم الكشف عن أول موديل للسيارة في عام 1977م واستمرت محافظة على تصميمها الجذاب مع قدوم العديد من السيارات الحديثة.

ويرتبط المصريون بالسيارة لادا نيفا منذ الثمانينات بهذه العلامة الروسية التي تعد بالنسبة للكثيرين مرادفًا للسيارة القوية القادرة على مجابهة الطرق الغير ممهدة، بالإضافة إلى أسعارها الاقتصادية.

وتتميز هذه السيارة بخاصية الدفع الرباعي والقدرة على السير في الطرق الوعرة.

سيارة لادا نيفا

وتم تحديث سيارة Lada Niva Legend الكلاسيكية لعام 2024 بواحدة من ميزات السلامة الأساسية والمعيارية التي كانت موجودة منذ عقود حتى الآن؛ نظام الفرامل المانعة للانغلاق، ومع ذلك، فهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تقديمها مع نظام ABS.

تقوم شركة صناعة السيارات الروسية AvtoVAZ بإنتاج سيارة Niva الحالية منذ عام 1977 وقد عرضتها سابقًا بنظام ABS. لكنها اضطرت إلى إسقاط الميزة بسبب العقوبات المفروضة على روسيا عقب تصعيد حربها مع أوكرانيا.

تم تصنيعها بدون ABS وأكياس هوائية منذ منتصف عام 2022، وتم أيضًا إجراء عدد من التحديثات على سيارة Lada Niva Travel الأكثر حداثة، وسيتم تحديثها أيضًا بنظام ABS وتأتي أيضًا مع نظام تثبيت السرعة وكمبيوتر الرحلات ومجموعة العدادات ذات الإضاءة الخلفية وعجلات معدنية ثنائية اللون.

سيارة لادا نيفا

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى