السيارات الكهربائية

سيارة كهربائية خارقة من GAC تنطلق بقوة 335 حصانًا

تم إطلاق GAC Aion Hyper HT بخيارات 400 فولت و800 فولت، وقوة تصل إلى 335 حصانًا

أطلقت شركة GAC Aion الصينية، رسميًا سيارة Hyper HT SUV الجديدة بعد أسبوع واحد فقط من ظهور صور السيارة الكهربائية المثيرة للاهتمام لأول مرة على الإنترنت.

وسيتم بيعها إلى جانب Hyper GT وHyper SSR في مجموعة طرازات “Hyper” من GAC Aion.

يتم دعم الإصدار المبتدئ من Hyper HT ببنية 400 فولت، وبينما لا نعرف حتى الآن حجم حزمة البطارية الخاصة به، فإننا نعلم أن هذا الطراز يستخدم محركًا كهربائيًا في المحور الخلفي بقوة 241 حصانًا (180 حصانًا)، و355 نيوتن متر من عزم الدوران.

سيارة Hyper HT SUV الجديدة

على الرغم من أن هذه ليست أرقامًا رائدة، إلا أنها على ما يبدو كافية لدفع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة (100 كم/ساعة) في 6.8 ثانية محترمة.

وتقول GAC Aion أيضًا إن هذا الإصدار يمكنه السفر لمسافة 600 كم في دورة الاختبار الصينية ويمكن إضافة نطاق يبلغ 140 كم بشحن لمدة 10 دقائق.

وسيتم تقديم ثلاثة إصدارات أخرى من Hyper HT، وجميعها تحتوي على نظام أكثر تقدمًا بجهد 800 فولت.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الطرازات الثلاثة على نفس المحرك الكهربائي بقوة 335 حصانًا و430 نيوتن متر الذي يخفض الوقت من 0 إلى 100 كم / ساعة إلى 5.8 ثانية.

يمكن لاثنين من هذه الإصدارات السفر لمسافة 670 كم مقابل الشحن وتوفير شحن سريع يمكن أن يضيف نطاقًا يبلغ 415 كم في 15 دقيقة فقط.

تم تعزيز نطاق النموذج الرئيسي إلى 770 كم ويصل مداه إلى 450 كم مع شحن لمدة 10 دقائق. هذا النموذج هو أيضًا النموذج الوحيد الذي يأتي مزودًا بأجهزة استشعار LiDAR.

سيارة Hyper HT يبلغ طولها 4935 ملم، وعرضها 1920 ملم، وارتفاعها 1700 ملم أثناء ركوبها على متن سيارة. قاعدة عجلات 2,935 ملم.

التصميم الخارجي لسيارة الدفع الرباعي دقيق نسبيًا. تحتوي الواجهة الأمامية على زوج من المصابيح الأمامية البسيطة، وستائر هوائية صغيرة، وشبكة سفلية رفيعة تحدها أسطح مجعدة قليلاً.

لا شك أن أهم ما يميز تصميم Hyper HT هو أبواب جناح النورس المستوحاة من طراز Tesla Model X والموجودة في الصف الثاني.

يوجد داخل مقصورة Hyper HT عجلة قيادة أنيقة ذات قاع مسطح ومجموعة أدوات رقمية.

تحتوي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضًا على شاشة عرض مركزية كبيرة للمعلومات والترفيه، ومنصات شحن لاسلكية، ووحدة تحكم مركزية عائمة مع حجرة تخزين كبيرة أسفلها.

يمكن للركاب الجالسين في الخلف إمالة مقاعدهم ونشر مسند قدم صغير من الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن طي مقعد الراكب الأمامي بشكل مسطح ويتحول إلى مساحة تسمح للراكب الخلفي بالتمدد حقًا. كما تم تجهيز السقف الزجاجي البانورامي الكامل بشكل قياسي.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى