أخبار عالمية

سيارة كهربائية جديدة من سوزوكي و”سويفت” فيس ليفت تنطلق قريبا

أعلنت سوزوكي عن تشكيلتها المشاركة في معرض Japan Mobility Show 2023 مع بعض المفاجآت، وأهم المفاهيم القريبة من الإنتاج هي الجيل الجديد من سيارة المدينة التي تعمل بمحرك Swift ICE والتي من المتوقع أن يتم طرحها في عام 2024، ومن المقرر أن تتبعها سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل eVX في عام 2025.

بدءاً من سويفت الجديدة، قد تبدو مألوفة من حيث التصميم والأبعاد، لكنها في الواقع جيل جديد كلياً، تكشف نظرة فاحصة عن هيكل السيارة المعاد تصميمه بالكامل مع المزيد من المنحنيات، وشبكة على شكل قرص العسل، ووحدات إضاءة LED جديدة، وكسوة ثنائية اللون.

تقول سوزوكي إن سويفت الجديدة تم تطويرها مع التركيز على جلب المتعة إلى الحياة اليومية لأصحابها، ومثل سابقتها، سيأتي الطراز مزودًا بمجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

وتحت غطاء محرك سيارة سويفت الجديدة سيكون هناك محرك “عالي الكفاءة” غير معروف السعة.

في حين أن سوزوكي تبقي بطاقاتها مغلقة في الوقت الحالي، فمن الممكن أن تكون نسخة محسنة من محرك البنزين الهجين الخفيف سعة 1.2 لتر والذي يعمل على تشغيل الطراز الحالي.

أعلنت شركة صناعة السيارات مؤخرًا عن طراز 2024 MY من سيارة Swift Sport الحالية في اليابان، لذلك لا تتوقع وصول الطراز الجديد الساخن حتى أواخر العام المقبل.

التالي هو نسخة مطورة من سيارة سوزوكي eVX الاختبارية التي تم طرحها في الأصل في يناير 2023، لمعاينة سيارة دفع رباعي صغيرة كهربائية بالكامل للأسواق العالمية.

يحتفظ التصميم الخارجي بإشارات التصميم الأساسية ولكنه يتميز بمصابيح أمامية وشبكة معاد تصميمها، جنبًا إلى جنب مع المرايا التقليدية والداخلية التي كانت مفقودة من التكرار السابق.

بشكل عام، يبدو المفهوم الجديد أقرب إلى نسخة الإنتاج التي ستظهر لأول مرة في عام 2025، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون النموذج النهائي أكثر تخفيفًا استنادًا إلى لقطات التجسس السابقة.

من حيث المواصفات، أكدت سوزوكي الأبعاد مرة أخرى، حيث يبلغ طول eVX 4300 ملم (169.3 بوصة)، وعرضها 1800 ملم (70.9 بوصة)، وارتفاعها 1600 ملم (63 بوصة).

كما ذكرت أيضًا نطاقًا مستهدفًا يبلغ 500 كيلومتر (311 ميلًا) وهو أقل قليلاً من النطاق المقترح سابقًا وهو 550 كيلومترًا (342 ميلًا)، على الرغم من أن هذا النطاق تم قياسه ضمن دورة MIDC الهندية المتفائلة إلى حد ما.

ستحتوي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل على أحدث تطور لتقنية الدفع الرباعي التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا من سوزوكي، ومن المتوقع أن تأتي مزودة ببطارية بقدرة 60 كيلووات في الساعة.

تشمل المعروضات الأخرى مفاهيم قريبة من الإنتاج لشاحنتي Spacia وSpacia Custom kei المحدثتين، مما يوفر تحسينات في التصميم والراحة.

تستعرض سيارة سوزوكي إي كل كونسبت شاحنة كي الكهربائية بالكامل مع نطاق مستهدف يبلغ 200 كيلومتر بين الشحنات، ومن المقرر أن تتنافس مع العدد المتزايد من العروض المنافسة في اليابان.

أخيرًا وليس آخرًا، فإن مفهوم eWX عبارة عن “عربة صغيرة EV” ذات مظهر مستقبلي يبلغ طولها 3395 ملم ومدى مستهدف يبلغ 230 كيلومترًا، وتتطلع بعيدًا عن الإنتاج مقارنة بالنماذج السابقة .

إلى جانب السيارات، ستعرض سوزوكي أيضًا مجموعة من الدراجات النارية، والكثير من حلول التنقل الكهربائية بما في ذلك مركبة “ذات أربع أرجل” وروبوت توصيل مستقل، بالإضافة إلى نموذج مصغر لسيارة طائرة من المقرر الكشف عنها في عام 2024.

سيقام معرض Japan Mobility Show 2023 في طوكيو في الفترة ما بين 26 أكتوبر و5 نوفمبر.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى