أخبار عالمية

سيارة سيدان جديدة من سوبارو تنطلق في الأسواق.. مواصفاتها ستدهشك!

بعد التشويق الخفيف في سبتمبر، تم الكشف عن سيارة السيدان الرياضية Subaru WRX TR موديل 2024 الجديدة كليًا.

بالنسبة للكثيرين منكم، قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تشاهدون فيها زخرفة “TR” متصلة بسيارة سوبارو.

ومع ذلك، يتذكر أولئك منا في عمر معين طراز Subaru Impreza TR أو طراز “Tuner Ready” الذي تم بيعه في الفترة من 2006 إلى 2007.

في ذلك الوقت، كانت TR عبارة عن سيارة Impreza مزودة بمحرك توربيني WRX سعة 2.5 لتر ولكن بدون أي من الرتوش الإضافية مثل مبدل الأقراص المضغوطة والمقاعد الرياضية ومصابيح الضباب والعمل الهوائي والجناح الخلفي.

سوبارو WRX TR

كانت الفكرة من وراء ذلك هي توفير أداء WRX بسعر أقل من خلال استبعاد الأجزاء التي من المحتمل أن يتم استبدالها بالموالفات على أي حال.

تتخذ 2024 Subaru WRX TR نهجًا مختلفًا. نظرًا لأن محرك WRX المزود بشاحن توربيني يعمل كقاعدة له منذ البداية، فلا يوجد نموذج أكثر قوة يمكن استعارة محرك منه، لأنه لا يوجد أي شيء أعلى من WRX في تشكيلة أداء Subie.

يستمر نفس المحرك الملاكم المزود بشاحن توربيني سعة 2.4 لتر بقوة 271 حصانًا الموجود في 2023 WRX، ويتم إرسال الطاقة المعتادة لكل Subie إلى العجلات الأربع عبر نظام الدفع الرباعي المتماثل للعلامة التجارية. يتوفر ناقل حركة يدوي.

عندما يتعلق الأمر بالترقيات، ركزت سوبارو اهتمامها على زوايا WRX TR.

سوبارو WRX TR

بالنسبة للمبتدئين، تحصل WRX TR على حزمة مكابح بريمبو مع مساميك بستة مكابس في الأمام ومساميك بمكبسين في الخلف. الدوارات وأسطوانة الفرامل الرئيسية أكبر أيضًا.

تختبئ هذه المكابح خلف مجموعة من العجلات مقاس 19 بوصة الحصرية والمغلفة بإطارات Bridgestone Potenza S007 مقاس 245/35 لتحسين الثبات.

كما تساعد أيضًا في التعامل مجموعة من النوابض الأكثر صلابة والمخمدات المعدلة. تمت “إعادة ضبط” رف التوجيه لتحسين استجابة التوجيه.

لتخفيض بضعة أرطال من الوزن الفارغ، تم حذف سقف القمر الكهربائي في طراز TR.

في سيارة Impreza TR الأصلية، تم استبدال المقاعد الرياضية بمقاعد الطراز الأساسي، لكن WRX TR الجديدة تتخذ النهج المعاكس.

ستجد هنا مجموعة ترقية من مقاعد Recaro باللونين الأسود والرمادي المنجدة باللون Ultrasuede. يظل نظام المعلومات والترفيه كما هو مع شاشة تعمل باللمس مقاس 11.6 بوصة لإدارة الوسائط والتحكم في المناخ وإعدادات التكوين.

تعود Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية كميزات قياسية.

سوبارو WRX TR

الجديد لعام 2024، ستأتي كل سيارة WRX مجهزة بناقل حركة يدوي مع مجموعة EyeSight من ميزات مساعدة السائق النشطة بشكل قياسي.

وتفعل سوبارو الشيء نفسه مع BRZ كما تم الكشف عنه مع طراز tS في وقت سابق من هذا العام.

يتضمن نظام EyeSight نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام فرامل ما قبل الاصطدام، وتحذير مغادرة المسار والتأرجح، وتنبيه بدء تشغيل السيارة الأمامية.

سوبارو WRX TR

وعلى الرغم من أنه ليس من غير المعتاد رؤية هذه الميزات متراكبة مع ناقل الحركة اليدوي في أوروبا أو الأسواق الخارجية الأخرى، إلا أنها موجودة هنا في أمريكا، حيث لا يهتم معظم صانعي السيارات بالتعامل معهم للعمل باستخدام القابض ورافعة ناقل الحركة بدلاً من ناقل الحركة الأوتوماتيكي الأسهل.

لم تعلن سوبارو عن أسعار WRX TR حتى الآن، ولكن بالنظر إلى أن صانع السيارات يشير إليها على أنها طراز “من الدرجة الأولى”، فإن آمالنا في أن تأتي كصفقة، مثل النسخة الأصلية، قد تكون خارج النافذة.

ستلعب علامة السعر عاملاً رئيسيًا في قرار العميل بسحب الزناد على TR أو الاستمرار في انتظار الإصابة بالعدوى المنقولة جنسيًا في المستقبل – إذا تحققت على الإطلاق. في هذه الأثناء ترقبوا المزيد من التحديثات.

سوبارو WRX TR
Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى