أخبار عالمية

سيارة جديدة من MG تنافس تسلا

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تحت إشراف مجموعة SAIC Motor التي يقع مقرها في شنغهاي، تكتسب عملية إحياء MG Motors زخمًا مع زيادة مذهلة في المبيعات عبر العديد من الأسواق.

من المقرر أن يتم استبدال سيارة Marvel R الكهربائية متوسطة الحجم ذات الدفع الرباعي، إحدى أكثر السيارات مبيعاً لدى MG، بصور براءات الاختراع التي تم نشرها مؤخراً والتي تعرض مظهراً جديداً كلياً.

تشير المصادر أيضًا إلى اسم جديد محتمل لمنافس MG Tesla Model Y، حيث يبدو أن “eHS” هي التسمية الناشئة – أو على الأقل جزء منها.

سيارة mg eHS الكهربائية

يركز قسم التسويق في MG بشدة على دمج مجموعته مع التصميم المميز لتراثها البريطاني.

تطلعات نبيلة، لكن للأسف، تفتقد العلامة بتشكيلة يمكن أن تنتمي تقريبًا إلى أي صانع سيارات – التصميم ببساطة عام جدًا.

ومع ذلك، ليست كل الأخبار سلبية، حيث يستمد نظام eHS تأثيره من فتحة MG3 القادمة ذات التصميم الحاد والمتناسب.

تتميز الواجهة الأمامية بواجهة على شكل أنف قرش مع شبكة سفلية مهيمنة ومصابيح أمامية Matrix LED رفيعة.

سيارة mg eHS الكهربائية

بالانتقال إلى الجانب، سترى أبوابًا صدفية بمهارة، وحواجز أمامية تتضمن كاميرات رؤية جانبية (أتساءل من أين جاءوا بهذه الفكرة)، وبيت زجاجي به أكثر من مجرد تلميح لشركة Hyundai Tucson.

من الخلف، تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بترتيب أنيق للمصابيح الخلفية LED كاملة العرض مع تفاصيل من الكروم وشعار Union Jack داخل العدسات الخارجية.

وبالانتقال إلى الأسفل، نجد تطعيمات متباينة تحيط بالحارفات الخلفية ومزينة بشريط أفقي من الكروم.

وفقًا لمصادرنا، من الممكن أن ينتقل نموذج الجيل التالي إلى النظام الأساسي المعياري القابل للتطوير (MSP)، المعروف أيضًا باسم Nebula.

وخلافًا لسابقه، سيتم إنتاج نظام eHS بمقود جهة اليمين نظرًا للطلب القوي على MG في أسواق مثل أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة.

تم تحسين منصة MSP لتكوينات المحرك الفردي والدفع الخلفي والمحرك المزدوج والدفع الرباعي، مما يعد بتعدد الاستخدامات والأداء المحسن.

على الرغم من عدم وجود صور داخلية، فمن المتوقع أن تتميز سيارة eHS بمقصورة عالية الجودة تتسع لخمسة مقاعد تتميز بشاشة لمس رقمية عائمة مقاس 10.25 بوصة مقترنة بنظام Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي ومجموعة السلامة النشطة “MG Pilot” لمساعدة السائق.

سيعمل نظام eHS على تحسين خيارات مجموعة نقل الحركة الحالية في Marvel R، والتي تتضمن، كمرجع، نموذجًا للدفع الخلفي بقوة 178 حصانًا و410 نيوتن متر من عزم الدوران ومتغير أداء ثلاثي المحركات. بقوة 288 حصانًا و665 نيوتن متر.

من غير المرجح أن يعود هذا الأخير، مع تعيين خيار محرك مزدوج عالي الإنتاج ليصبح أعلى النطاق.

لا يزال حجم وحدة البطارية وقدرات الشحن غير معروف. ومع ذلك، فإننا نعلم أن المنصة الجديدة يمكنها استيعاب سعات بطارية تصل إلى 150 كيلووات في الساعة – أي أكثر من ضعف حجم حزمة 70 كيلووات في الساعة الموجودة في MG Marvel R الحالية، وهو ما يكفي لمسافة تصل إلى 370 كم أو 230 ميلاً من نطاق القيادة المطالب به WLTP.

من المقرر أن تقتطع مكانة تنافسية في سوق سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، حيث تتنافس eHS مع المنافسين مثل Ford’s Mustang Mach-E وTesla Model Y وHyundai Ioniq 5 وKia EV5 وToyota BZ4X وNissan Ariya وVolkswagen ID.4 وواحدة من عروض BYD ذات الأسماء المائية الغريبة، Sea Lion 07.

من المحتمل أن يتم الكشف رسميًا خلال الأشهر القليلة المقبلة كمشارك في طراز 2024، بينما سيبدأ إنتاج المقود الأيمن في عام 2025.

ولسوء الحظ، في الوقت الحالي، لا يزال استهلاك أمريكا الشمالية غير مطروح على الطاولة بالنسبة لشركة MG.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى