أخبار محلية

سيارة جديدة من BYD تنافس فورد وتتحدى تسلا

  • يمكن لشاحنة BYD الجديدة المكهربة أن تغير قواعد اللعبة في قطاع شاحنات البيك أب متوسطة الحجم التي تشهد منافسة شديدة.

بعد تجاوزها لشركة Tesla كأكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم، من المقرر أن يتوسع تصميم BYD (Build Your Dreams) للسيطرة على مشهد السيارات الكهربائية، حيث تستعد شركة صناعة السيارات الصينية للكشف عن شاحنة صغيرة متوسطة الحجم (لم يتم تسميتها بعد) التعامل مع فورد رينجر وهيلوكس تويوتا.

ومع انتشار صور براءات الاختراع ولقطات التجسس بالفعل، خضعت الشاحنة الكهربائية لاختبارات تطوير المنتج في أستراليا بهدف إثارة غضب المؤسسة.

تصميم متين

يقال إن Wolfgang Egger، المشهور بعمله مع Audi، قد تولى زمام تصميم سيارة البيك أب متوسطة الحجم من BYD، والتي تظهر مظهرًا متينًا ومصممًا بدقة.

شاحنة BYD

تتميز الشبكة الأمامية بشعار “BYD” الكبير والرفارف القوية والمصابيح الأمامية على شكل حرف C.

ومن الغريب أنها تحتوي على مصابيح نهارية مستوحاة من F-150 Lightning (DRLs)، مما يساهم في مظهر خارجي مذهل.

توفر أعمدة A المعتمة والسقف العائم لمسة من الرقي، في حين تكمل المصابيح الخلفية المائلة وصندوق الأمتعة متوسط ​​الحجم المظهر المنحوت.

الذكاء الداخلي

تعد شاحنة BYD بتجربة عملية وغامرة من الناحية التكنولوجية. تشمل الميزات الرئيسية شاشة عرض رأسية (HUD) طورتها هواوي، ومجموعة أدوات رقمية LCD مقاس 10.25 بوصة قائمة بذاتها، وشاشة معلومات وترفيه دوارة تعمل باللمس مقاس 15.6 بوصة مع Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي.

شاحنة BYD

تضيف فتحات الهواء ذات التطعيمات الحمراء المتباينة حيوية، ويكملها محدد محرك مربع يتميز بصف من أزرار التبديل المحاطة بمقبضين للإمساك بوحدة التحكم.

تشمل العناصر الأخرى الجديرة بالملاحظة منطقة تخزين مفتوحة على لوحة القيادة من جانب الراكب، وخياطة عجلة القيادة باللون الأحمر، ومقاعد تتسع لخمسة ركاب.

المساعدة الكهربائية

تدعي BYD أن تقنيتها الهجينة DM-i Electric (الذكاء المزدوج المحرك) هي تقنية حصرية الأولى من نوعها في العالم.

على الرغم من أن التفاصيل ضئيلة، يقال إن هذا النظام المبتكر يستخدم محركًا توربينيًا سعة 1.5 لترًا ومحركين كهربائيين، بإجمالي خرج للنظام يبلغ حوالي 365 كيلووات (490 حصانًا).

شاحنة BYD

كما أنهم متفائلون أيضًا بشأن نطاق القيادة المشترك المحتمل الذي يصل إلى 1200 كيلومتر (745 ميلًا) مع خزان بنزين وبطارية ممتلئين.

يقال إن نظام التعليق الخلفي المستقل ونظام الدفع الرباعي مناسبان بشكل قياسي، على الرغم من أن احتمالات أن يكون الدفع الخلفي اختياريًا.

على الرغم من عدم توفرها عند الإطلاق، إلا أن النسخة الكهربائية النقية قيد التطوير لإظهار التزام BYD بخيارات توليد القوة المتنوعة.

شاحنة BYD

المنافسين والكشف

في قطاع البيك اب التنافسي، تواجه شاحنة BYD منافسة شديدة من أسماء معروفة مثل Ford Ranger وToyota Hilux وNissan Navara وMitsubishi Triton، إلى جانب المتنافسين الآخرين مثل Geely’s Radar RD6 وLDV T60 وGWM Cannon.

سيتم الكشف الرسمي في الأشهر المقبلة، مع بدء المبيعات للأسواق الصينية والأسترالية والنيوزيلندية والأوروبية في وقت لاحق من العام.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى