أخبار محلية

“سوزوكي” تستعد لتقديم سيارتين جديدين في السوق المصري

تستعد شركة مودرن موتورز، وكيل علامة سوزوكي في مصر، لتقديم سيارتين جديدين وهما سوزوكي فرونكس وسوزكي جراند فيتارا، يوم الأربعاء المقبل في السوق المصري.

وتعتبر سوزوكي فرونكس الجديدة كليا، أحدث سيارات العلامة اليابانية سوزوكي في السوق المحلية، وتنتمي لفئة السيارات الرياضية SUV.

تعتمد سوزوكي فرونكس Fronx 2024؛ على خيارين من المحركات، المحرك الأول رباعي الأسطوانات سعة 1200 سي سي، ينتج قوة 89 حصانا، وعزم دوران يبلغ 113 نيوتن/متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 5 سرعات أ من طراز AGS.

أما المحرك الثاني، سعة 1000 سي سي “تيربو”، ينتج قوة قدرها 99 حصانا، و 148 نيوتن/متر من عزم الدوران، بينما تنتقل السرعة إلى منظومة الدفع بواسطة علبة تروس أوتوماتيكية الاداء تتكون من 6 سرعات أو ناقل حركة يدوي خماسي السرعات.

وتحتوي على مجموعة كبيرة من وسائل الأمان والسلامة أبرزها وسائد هوائية أمامية للسائق الراكب، وسائد هوائية جانبية و ستارية، ونظام مكابح مانع الانغلاق ABS،ونظام التوازن الالكترونيESP، وكاميرا بزاوية 360 درجة (كاميرا برؤية محيطية ) كاميرا الرؤية الخلفية، والمساعدة في صعود المرتفعات، وحساسات توقف خلفية، وانذار ومانع للحركة.

والسيارة الثانية هي سوزكي جراند فيتارا، وتأتي بتصميم خارجي مميز وعصري، بداية من الواجهة الأمامية ذات الشبكة الأمامية متعددة الأضلاع كبيرة الحجم، ومصابيح أمامية ثلاثية النقاط تعمل بتقنية LED، وأيضًا الإضاءة النهارية ليد، وجنوط عجلات من الألومنيوم مقاس 17 بوصة، ومريات كهربائية قابلة للطي وفتحة سقف.

وزودت السيارة من الداخل بشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 9 بوصة، تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 4 سماعات، ومكيف هواء أوتوماتيكي مع فتحة مكيف للصف الثاني، وشاحن لاسلكي للهاتف المحمول.

وتعتمد سوزوكي جراند فيتارا على محرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة بسعة 1.5 لتر، ينتج قوة قدرها 101 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 136 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، وبصرفية وقود تبلغ 19.8 كم لكل لتر.

وتحتوي سوزوكي جراند فيتارا، على باقة متنوعة من وسائل الأمان والسلامة أبرزها وسائد هوائية، وثبات إلكتروني، ومكابح مانعة للانغلاق، والتوزيع الإلكتروني لقوى الكبح، والتحكم في قوى الجر، ونظام تثبيت السرعة، ومساعد صعود المرتفعات، وكاميرا رؤية خلفية، وكاميرا 360 درجة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى