أخبار عالمية

سوزوكي أوغستا.. التوأم غير المتوقع لسيارة تويوتا فورتشنر

ستطلق ماروتي قريبًا أكبر سيارات الدفع الرباعي وأغلى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ماروتي سوزوكي أوجوستا في السوق الهندية، والتي ستعتمد على منصة تويوتا فورتشنر.

سوزوكي أوجوستا: من حيث التصميم والميزات، ستكون مشابهة جداً لسيارة تويوتا فورتشنر، لكن لم يتم الكشف عن أي معلومات رسمية حول ذلك حتى الآن.

خلال الاتفاقية المبرمة بين Maruti وToyota، يمكن لكل من مصنعي السيارات تقديم سياراتهم الخاصة لأفراد بعضهم البعض مع بعض التغييرات التجميلية وتغييرات المحرك.

لقد رأينا مع تويوتا إنوفا هاي كروس وماروتي إنفيكتو، وماروتي بالينو تويوتا جلانزا، وماروتي سوزوكي جراند فيتارا، وتويوتا هاي رايدر، وسيكون تصميمها مستوحى من سيارة تويوتا فورتشنر مثل السيارات الأخرى.

على الرغم من أننا سنشهد العديد من التغييرات في تصميمها، إلا أن أوغوستا ستحصل على ملف تعريف صديق مثل Espresso في المقدمة، بينما تم تقديم ملف تعريف خلفي مشابه لـ Spresso في الخلف.

وستحصل على مصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية LED مع أربع شبكات وشبكة مركزية مماثلة للاسبريسو، إلى جانب عجلات فولاذية في الطراز الأساسي بينما سيتم تقديم الطراز العلوي بعجلات معدنية، ومع ذلك، فإن جودتها لن تكون مثل جودة فورتشنر

مميزات سوزوكي أوجوستا: بالحديث عن المميزات تستطيع الشركة تشغيلها بالعديد من المميزات الرائعة.

ومن المتوقع أن تحصل على مجموعة أدوات رقمية مع نظام ترفيهي كبير بشاشة تعمل باللمس واتصال Apple CarPlay مع Android Auto اللاسلكي.

كما ستحتوي على ميزات أخرى مثل شاشة عرض رأسية، ونظام تثبيت السرعة، ومقعد السائق القابل لضبط الارتفاع، وكاميرا بزاوية 360 درجة، ومقاعد أمامية مهواة، والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة، والشحن اللاسلكي.

مواصفات محرك سوزوكي أوغوستا:

وتحت غطاء المحرك، من المتوقع أن تعمل ماروتي بنفس المحرك الذي تستخدمه تويوتا فورتشنر.

حالياً تتوفر تويوتا فورتشنر بخيارين من المحركات، الأول هو محرك بنزين سعة 2.7 لتر يولد قوة 116 حصاناً و245 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى.

وبصرف النظر عن هذا، هناك محرك توربو ديزل آخر سعة 2.8 لتر يولد قوة 204 حصانًا وعزم دوران 500 نيوتن متر.

يتم تقديم كلا خياري المحرك مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات بشكل قياسي بينما يتم تقديم ناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات كخيارات إضافية.

يأتي خيار محرك الديزل مزودًا بتقنية الدفع الرباعي التي تساعدك على الطرق السيئة.

سوزوكي أوغوستا من الداخل: في الداخل، ستكون المقصورة مستوحاة إلى حد ما من سيارة تويوتا فورتشنر، في حين أن معظم تصميم مقصورتها سيكون مستوحى من سيارات ماروتي الأخرى.

لم يتم الكشف عن صور داخلية بعد، وبالتالي لا توجد معلومات محددة حول المقصورة، ولكننا نتوقع أن يتم تزويدها بلوحة قيادة مُعاد تصميمها ومقاعد جلدية فاخرة جديدة.

ميزات السلامة في سوزوكي أوغوستا: تشتهر تويوتا أيضًا بميزات السلامة الخاصة بها. لكننا لا نتوقع هذا في ماروتي. ‌

وفقًا لبعض التقارير الإعلامية، ستتوفر ميزات السلامة مثل ستة وسائد هوائية بشكل قياسي، والتحكم الإلكتروني في الثبات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، والمساعدة على التلال، وأجهزة استشعار مع كاميرات ركن السيارة الخلفية.

سعر سوزوكي أوغوستا؟: لا توجد معلومات حول سعر ماروتي أجوستا في السوق الهندي، لكن من المتوقع في حال طرحها في السوق الهندي خلال الفترة القادمة أن يتم الكشف أيضاً عن معلومات حول أسعارها قريباً.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى