أخبار عالمية

سوزوكى تكشف عن الجيل الجديد من سويفت 2024 بتصميم جديد ومحرك هجين

كان أبرز ما عرضته سوزوكي في معرض التنقل الياباني 2023 هو بلا شك سيارة سويفت الجديدة، على الرغم من تسميته بالمفهوم، إلا أن هذا النموذج هو في الأساس نسخة الإنتاج التي من المقرر أن تظهر لأول مرة في عام 2024.

تم إطلاق Swift الحالية في أواخر عام 2016 وحصلت على عملية تجميل بسيطة في عام 2020، مما يجعلها جاهزة لإجراء إصلاح شامل.

ويحتفظ الجيل الجديد ببعض عناصر التصميم المميزة عن سابقه، مع الحفاظ على حجمه وأبعاده، ومع ذلك، فقد تم تجديد هيكل السيارة بالكامل لتعزيز الديناميكيات الهوائية.

يتم تعريف المظهر المحدث لـ Swift من خلال شبكة أصغر قليلاً على شكل قرص العسل، مع وضع شعار سوزوكي الآن أسفل غطاء المحرك الصدفي.

سوزوكي سويفت الجديدة

تتميز المصابيح الأمامية بتصميم جديد مع لمسات LED، يكملها مدخل أكثر دقة للمصد مزين بزخارف من الألومنيوم.

يحافظ المظهر الجانبي على التصميم ثنائي اللون مع لمسات سوداء على المرايا والأعمدة والسقف “العائم”.

ومع ذلك، فهي تقدم خطًا جديدًا فوق مقابض الأبواب العادية، مبتعدًا عن مقابض الأبواب الخلفية المخفية في الطراز السابق.

ويبدو أن اللمسات النهائية المقطوعة بالماس على العجلات المعدنية الجديدة جاهزة للإنتاج من حيث الحجم، وهو خروج عن العجلات التقليدية كبيرة الحجم الموجودة في السيارات النموذجية.

سوزوكي سويفت الجديدة

في الخلف، نجد مصابيح خلفية LED أصغر حجمًا وأكثر ضخامة مع خلفية داكنة وحواف سوداء على الجزء السفلي من المصد.

وأخيرًا وليس آخرًا، قدمت السيارة الاختبارية لون Frontier Blue Pearl Metallic والذي من المرجح أن يتم تضمينه في لوحة الألوان الخاصة بنموذج الإنتاج.

خضعت المقصورة الداخلية لتغييرات كبيرة، حيث تتميز بتصميم مشابه لتصميم بالينو الأكبر قليلاً. تمتد الكسوة البلاستيكية البيضاء إلى الأبواب، مما يمنحها مظهرًا عصريًا وملمسًا مثيرًا للاهتمام.

سوزوكي سويفت الجديدة

شاشة المعلومات والترفيه القائمة بذاتها، والتي من المحتمل أن تكون وحدة مقاس 9 بوصات، محاطة بإطارات سميكة وتتضمن اختصارات حساسة للمس.

تم نقل عجلة القيادة ذات الأزرار المدمجة من موديلات أخرى في تشكيلة سوزوكي، كما هو الحال مع أدوات التحكم في المناخ المعدلة باستخدام مفاتيح التبديل بدلاً من الأقراص الدوارة.

تحتوي مجموعة العدادات على أقراص تناظرية مع شاشة صغيرة بينها، مما يثبت أن هذا نموذج موجه نحو الميزانية.

سوزوكي سويفت الجديدة

ومن المثير للاهتمام وجود فتحة للأقراص المضغوطة في الكونسول الوسطي، أعلى منافذ شحن USB المتعددة.

تشتهر سوزوكي بتزويد موديلاتها بالكثير من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في أسواق معينة مثل أوروبا واليابان (على عكس الهند)، ولن تكون سويفت الجديدة استثناءً لهذه القاعدة.

وسيحتوي الجيل الجديد على نظام محسّن لتخفيف الاصطدام يسمى “Dual Sensor Brake Support II”، إلى جانب أنظمة “مراقبة السائق” و”Adaptive High Beam”.

يبلغ طول سوزوكي سويفت 2024 3860 ملم (152 بوصة)، وعرضها 1695 ملم (66.7 بوصة)، وارتفاعها 1500 ملم (59.1 بوصة)، مع قاعدة عجلات تبلغ 2450 ملم (96.5 بوصة).

سوزوكي سويفت الجديدة

هذه الأرقام متطابقة تقريبًا مع النموذج السابق، ولكنها تؤكد أنها ستعتمد على نسخة مطورة من بنية Heartect الحالية.

وقدمت الشركة تفاصيل محدودة حول مجموعة نقل الحركة، ووصفتها بأنها محرك “عالي الكفاءة” مع “استهلاك منخفض للوقود” مقترن بعلبة تروس CVT.

ومع ذلك، فإن أولئك الذين فحصوا المعروضات في طوكيو، بما في ذلك زملائنا في بولتان، لاحظوا وجود محرك ثلاثي الأسطوانات مع نظام هجين خفيف تحت غطاء المحرك.

سوزوكي سويفت الجديدة

ويبدو أن هذا المحرك لا علاقة له بوحدة K12C الحالية سعة 1.25 لتر، والتي تحتوي على أربع أسطوانات.

إلى جانب النسخة الكهربائية، من المتوقع أن يتم تقديم المحرك الجديد في إصدار ICE فقط، خاصة لأسواق مثل الهند.

بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك شائعات، كما ذكرت Rushlane، حول نسخة “هجينة قوية”، والتي يمكن أن تجد مكانًا لها في السوق الأوروبية.

سوزوكي سويفت الجديدة

انطلاقًا من مظهر السيارة الاختبارية، نتوقع أن يتم الكشف عن سيارة سوزوكي سويفت 2024 بمواصفات إنتاجية مماثلة في اليابان قبل نهاية العام.

أعلنت سوزوكي مؤخرًا عن تحديث لسيارة Swift Sport الحالية في اليابان باسم 2024My، مما يعني أن نسخة الهاتشباك الساخنة من الجيل الجديد ستصل على الأرجح في الوقت المناسب تمامًا لعام 2025.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى