أخبار عالمية

سكودا كودياك 2024 تنطلق لأول مرة بمساحة أكبر وقوة هجينة إضافية

وصلت سيارة سكودا كودياك 2024 رسميًا بعد حملة تشويقية طويلة ومضنية، كبديل أكثر اتساعًا لسيارة فولكس فاجن تيجوان 2024.

تتبنى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم تصميمًا خارجيًا متطورًا مقترنًا بتصميم داخلي متجدد يركز على الشاشات ولكن دون إلغاء جميع أدوات التحكم التقليدية.

بعد طول انتظار، أصبحت مجموعة نقل الحركة الهجينة متاحة أخيرًا كجزء من مجموعة واسعة من التحديثات المعدة للجيل الثاني.

بدءًا من الخارج، قامت سكودا بتمديد كودياك بمقدار 2.4 بوصة (61 ملم) لتحقق طولًا إجماليًا يبلغ 187.3 بوصة مع الحفاظ على قاعدة العجلات سليمة عند 116.9 بوصة.

سكودا كودياك 2024

إلى حد ما، انخفض العرض بمقدار 0.7 بوصة إلى 73.3 بوصة بينما انخفض الارتفاع بمقدار 0.6 بوصة مقارنة بالطراز الذي يحل محله، وهو الآن 65.3 بوصة.

تتوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التشيكية متوسطة الحجم بمجموعة واسعة من العجلات المعدنية بأحجام تتراوح من 17 إلى 20 بوصة، إلى جانب تسعة ألوان – بما في ذلك لون جديد يسمى Bronx Gold Metallic.

تقع طراز Sportline في الجزء العلوي من المجموعة، وتتميز بمجموعة كبيرة من اللمسات السوداء، بما في ذلك أعمدة D داكنة تمامًا لأول مرة.

تأتي قضبان السقف وإطارات النوافذ وأغطية المرايا الجانبية ومحيط الشبكة الأمامية والناشر الخلفي والشارات باللون الأسود.

سكودا كودياك 2024

اختر الطراز الرئيسي وستقوم سكودا بوضع شارات Sportline على الرفارف الأمامية جنبًا إلى جنب مع عجلات حصرية مقاس 19 بوصة مع طلاء أنثراسايت لامع أو مجموعة اختيارية مقاس 20 بوصة مع أغطية هوائية.

تتبنى Kodiaq الجديدة تصميمًا متطورًا مزودًا بشريط إضاءة خلفي لأنه على ما يبدو، يجب أن تحتوي جميع السيارات على واحد في عام 2023، بما في ذلك الطراز الشقيق من فولفسبورج.

بالحديث عن الإضاءة، تقوم سكودا بتركيب تقنية Matrix LED من الجيل الثاني للمصابيح الأمامية، والتي تحتوي الآن على عناصر إضاءة أكثر بنسبة 50 بالمائة وتوفر ناتج ضوء أكثر بنسبة 15 بالمائة.

تتوفر هذه المصابيح الأمامية الأكثر ذكاءً بشكل قياسي في طراز Sportline ويمكن أن تكون مصحوبة بشريط إضاءة أفقي عبر الشبكة.

عند الدخول إلى الداخل، يمكن ملاحظة التغييرات على الفور. نحن لا نتحدث فقط عن الشاشة الكبيرة لأن هناك تعديلات إضافية.

بالنسبة للمبتدئين، يوجد الآن محدد التروس على عمود التوجيه لتوفير مساحة أكبر بين المقاعد الأمامية.

هناك عدد أقل من المفاتيح الكهربائية من ذي قبل منذ أن قامت سكودا بتثبيت Smart Dials على الكونسول المركزي.

وتأخذ هذه شكل شاشات عرض مقاس 1.25 بوصة مدمجة في ثلاثة مقابض دوارة على غرار Audi TT.

بينما تسمح الشاشات الخارجية للسائق والراكب بضبط درجة الحرارة الداخلية وتدفئة المقعد وتهوية المقعد، يمكن تعديل شاشة العرض المركزية لإظهار أربع وظائف مختلفة: حجم نظام المعلومات والترفيه، وسرعة المروحة، واتجاه الهواء، وتكييف الهواء الذكي.

ويمكن الوصول إلى بقية الميزات من خلال نظام المعلومات والترفيه القياسي مقاس 10 بوصات أو الإعداد الاختياري مقاس 13 بوصة.

يمتلك السائق مجموعة أدوات رقمية مقاس 10 بوصات يمكن استكمالها بشاشة عرض رأسية اختيارية من الجيل التالي.

التطبيق العملي لا مثيل له في هذه الفئة نظرًا لأن لديك الآن 910 لترًا دون خفض المقاعد الخلفية في الطراز ذي الصفين، أو 75 لترًا أكثر من ذي قبل.

قم بطيها وستزداد السعة إلى 2105 لترًا، وهو ما يزيد بمقدار 40 لترًا عن الجيل الأول من كودياك.

اختر الطراز ذو السبعة مقاعد ويبلغ حجم الأمتعة 340 لترًا خلف الصف الثالث، أو 70 لترًا أكثر من ذي قبل.

قم بطي الصف الثالث ويصبح لديك 845 لترًا، أي بزيادة قدرها 80 لترًا. وقفزت سعة التحميل القصوى للطراز ثلاثي الصف بمقدار 30 لترًا لتصل إلى 2035 لترًا.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع هذا الطراز ذو السبعة مقاعد أيضًا بمساحة رأس إضافية تبلغ 0.6 بوصة (15 ملم) للركاب في أقصى الخلف.

كما هو متوقع من سيارة دفع رباعي كبيرة مناسبة للعائلة، فإن Kodiaq مليئة بالأشياء الجيدة: أربعة منافذ USB-C بقوة 45 واط، ومنفذ USB-C آخر بقوة 15 واط مدمج في مرآة الرؤية الخلفية، وتسعة مكبرات صوت (نظام صوت كانتون بـ 14 مكبر صوت اختياري) وشحن حثي (15 واط) مع وظيفة تبريد لهاتفين ذكيين.

تتوفر مقاعد أمامية قابلة للتدليك، بالإضافة إلى قائمة جديدة للتحكم في المناخ يسهل الوصول إليها على الرغم من اختفاء معظم الأزرار المادية.

يتم توفير الدافع من خلال مجموعة من محركات الاحتراق، بدءًا من وحدة بنزين سعة 1.5 TSI تستفيد من تقنية الهجين المعتدل. إنه يعمل على دورة ميلر ويستفيد من شاحن توربيني ذو هندسة متغيرة.

ينتج المحرك قوة 148 حصانًا (110 كيلووات) وهو عبارة عن تطور لتقنية الأسطوانات النشطة لمجموعة VW Group لإغلاق الأسطوانات وتوفير الوقود عندما لا تكون هناك حاجة إلى الطاقة الإضافية.

ولتحقيق قدر أكبر من الكفاءة، تدعم مجموعة نقل الحركة استعادة طاقة الفرامل ويمكن للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أن تستمر في العمل مع إيقاف تشغيل محرك الغاز.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من القوة، فإن محرك 2.0 TSI الأكبر بقوة 201 حصان (150 كيلوواط) ويأتي مزودًا بالدفع الرباعي بينما يتم تقديم محرك 1.5 TSI فقط مع الدفع بالعجلات الأمامية.

أولئك الذين ما زالوا يريدون محرك ديزل يمكنهم الحصول على محرك 2.0 TDI بقوة 148 حصان (110 كيلوواط) ودفع أمامي أو 190 حصان (142 كيلوواط) ودفع رباعي.

بغض النظر عن السيارة التي تختارها، يقوم ناقل الحركة DSG ذو السبع سرعات بتوجيه الطاقة إلى الطريق.

والخبر الكبير هو وجود محرك هجين يعمل بالكهرباء يعتمد على محرك 1.5 TSI بقوة 148 حصانًا (110 كيلووات) ومدمجًا مع محرك كهربائي لإجمالي إنتاج النظام يبلغ 201 حصانًا (150 كيلووات).

توجد حزمة بطارية ليثيوم أيون بسعة 25.7 كيلووات في الساعة، والتي تقول سكودا إنها كافية لنطاق كهربائي يزيد عن 62 ميلاً (100 كيلومتر).

بمجرد استنفاد البطارية، يمكن شحنها بقدرة 11 كيلووات بالتيار المتردد أو ما يصل إلى 50 كيلووات باستخدام التيار المستمر.

كما هو متوقع، تلقى التطبيق العملي نجاحًا كبيرًا حيث تتمتع Kodiaq iV بسعة شحن تبلغ 745 لترًا “فقط”.

وهذا أقل بمقدار 165 لترًا من الطراز العادي ذي الخمسة مقاعد. تجدر الإشارة إلى أن سكودا ستبيع النسخة المكهربة بشكل صارم مع الدفع بالعجلات الأمامية وناقل الحركة DSG بست سرعات.

بعد بيع 841.900 وحدة، تنتقل كودياك إلى الجيل الثاني لتعزيز مكانتها كسيارة الدفع الرباعي الأكثر مبيعاً في سكودا.

ومن المقرر طرحه للبيع في أوروبا مطلع العام المقبل.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى