أخبار عالمية

سكودا سوبيرب 2024 تنطلق رسميًا.. تقدم تجربة السيدان التي لن توفرها فولكس فاجن باسات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

لقد عادت سيارة Superb، وهي تحمل بكل فخر لقب السيارة الأولى التي تعمل بمحرك ICE من Skoda.

والآن، في نسختها الرابعة، خضعت هذه السيارة ذات الحجم العائلي لعملية إعادة تصميم متطورة، مما يعد برفع مستوى أسلوبها وتقنيتها وكفاءتها وراحتها وفائدتها.

وعندما تصل إلى صالات العرض العام المقبل، ستقدم مجموعة متنوعة من المحركات، بما في ذلك خيارات البنزين والديزل والهجين الخفيف والخيارات الهجينة الإضافية.

على عكس الجيل الجديد من فولكس فاجن باسات، والذي يتوفر حصريًا في شكل عربة هذه المرة، تواصل سيارة Superb الجديدة تزويد المشترين باختيار سيارة صالون ارتداد تسمى Hatch، والسيارة الأكثر عملية تحت لقب Combi.

يبدو المظهر الخارجي لسيارة سكودا سوبيرب 2024 مألوفًا جدًا، ولكن تم إعادة تصميم جميع ألواح هيكلها مما يمنحها لمحات تصميمية أكثر وضوحًا.

ومن بين المزايا البارزة المصابيح الأمامية ذات شعاع LED Matrix الأقل حجماً والمصابيح الخلفية LED الحديثة مع عناصر “بلورية” للحصول على مظهر أكثر تميزًا.

أصبحت الشبكة أعرض من ذي قبل، كما هو الحال مع ممتص الصدمات الذي يتم تمييزه بشريط من الكروم.

الجيل الجديد من Superb أطول بمقدار 43 ملم (1.7 بوصة)، و12 ملم (0.5 بوصة)، وأكثر ديناميكية هوائية مقارنة بسابقه، مع معامل سحب يبلغ 0.24 قرص مضغوط.

ومن المثير للاهتمام أن طول الهاتشباك يبلغ 4,912 ملم (193.4 بوصة)، وهو أكثر من 4,902 ملم (193 بوصة) في كومبي.

يشترك كلا الإصدارين في نفس قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2841 ملم (111.9 بوصة) والتي لم تتغير عن الجيل السابق.


بالانتقال إلى الداخل، بذل مصممو سكودا قصارى جهدهم لتحسين التكنولوجيا والشعور بالجودة في السيارة الرائدة.

تتميز لوحة القيادة بشاشة تعمل باللمس مقاس 13 بوصة للمعلومات والترفيه مع قمرة قيادة افتراضية مقاس 10 بوصات وشاشة عرض رأسية.

ومن أبرز المزايا الأخرى زر الضغط الدوار الجديد “Smart Dials” المزود بشاشات مدمجة مقاس 1.25 بوصة، مما يوفر بديلاً أسهل في الاستخدام للجنون الحساس للمس.

تتحكم الأقراص الخارجية في درجة الحرارة وتدفئة/تهوية المقعد، في حين أن القرص المركزي قابل للتخصيص ويمكن استخدامه لتشغيل مستوى الصوت وسرعة المروحة واتجاه الهواء ووضع مكيف الهواء الذكي وأوضاع القيادة وحتى تكبير الخريطة للملاحة.

فيما يتعلق بالمساحة، تدعي الشركة أن مساحة الرأس وصندوق الأمتعة “نمت بشكل كبير” مقارنة بسيارة Superb السابقة.

وبشكل أكثر تحديدًا، تبلغ سعة صندوق الأمتعة 645 لترًا (22.8 قدمًا مكعبًا) في طراز الهاتشباك و690 لترًا (24.4 قدمًا مكعبًا) في طراز كومبي، مع 28 ميزة توفرها سيمبلي كليفر مما يزيد من تحسين التطبيق العملي.

تماشيًا مع اتجاه الاستدامة، فإن المنسوجات الداخلية مصنوعة من البوليستر المعاد تدويره بنسبة 100%.

على عكس شركات صناعة السيارات الأخرى، لم تكن سكودا خالية من الجلود، ولكن المفروشات الجلدية الاختيارية تتميز الآن بعملية دباغة صديقة للبيئة باستخدام بقايا معالجة حبوب البن أو مياه الصرف الصحي الناتجة عن معالجة الزيتون.

تنقسم خيارات القطع إلى سمات Loft أو Lounge أو ecoSuite، مع ألوان داخلية باللون الأسود أو الكونياك.

يعتمد الطراز الرئيسي لمجموعة سيارات ICE التي تعمل بمحرك ICE على نسخة مطورة من بنية MQB التي تتم مشاركتها مع 2024 VW Passat Variant.

تشبه مجموعة المحركات إلى حد كبير سيارة Kodiaq SUV وتتضمن الديزل والبنزين والبنزين الهجين المعتدل وخيارات توليد القوة الهجينة.

يتوفر PHEV فقط مع هيكل Combi، الذي يجمع بين محرك بنزين 1.5 TSI ومحرك كهربائي واحد، وبطارية أكبر بقدرة 25.7 كيلووات في الساعة مما يؤدي إلى مسافة تزيد عن 100 كيلومتر (62 ميلاً) من نطاق الانبعاثات الصفرية.

وترتبط جميع المحركات بشكل حصري بصندوق تروس أوتوماتيكي DSG يرسل القوة إما إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربع.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى