أخبار عالمية

سكودا تطلق سيارة جديدة بقوة 335 حصان.. أقوى وأسرع سيارة للعلامة التجارية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أجرت شركة سكودا، سلسلة من التحسينات على Skoda Enyaq vRS لعام 2024، مما حولها إلى أسرع سيارة إنتاجية متسارعة أنتجتها سكودا على الإطلاق.

وحسب التقارير، إنها تستفيد من الأداء المحسن وأصبح نطاق قيادتها الآن أطول.

قامت سكودا أولاً بتحديث المحركين الكهربائيين اللذين يقودان سيارة Enyaq vRS لتوليد قوة مجتمعة تبلغ 335 حصانًا مقابل 295 حصانًا للطراز السابق.

تعمل هذه القوة الإضافية على تقليل وقت تسارع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم/ساعة) من 6.5 إلى 5.5 ثانية.

إن سيارة Enyaq vRS 2024 ليست فقط أسرع طرازات إنتاج سكودا ولكنها أيضًا الأقوى.

قام مهندسو سكودا أيضًا بإعادة معايرة المحركات وقدموا برنامجًا جديدًا لإدارة الطاقة يسمح لـ Enyaq vRS بالسفر لمسافة 336 ميلاً (540 كم) في شكل سيارات الدفع الرباعي القياسية و 340 ميلاً (547 كم) في شكل كوبيه SUV.

وهو ما يمثل نطاقًا يصل إلى 15 ميلًا (24 كم) و16 ميلاً (25 كم) على التوالي. تم تحقيق الزيادة في النطاق على الرغم من بقاء سعة البطارية كما هي عند 77 كيلووات في الساعة.

التحديثات لا تتوقف عند هذا الحد. يوفر 2024 Enyaq vRS الآن سرعات شحن سريع تبلغ 175 كيلووات من التيار المستمر مقارنةً بذروة النموذج القديم البالغة 135 كيلووات.

وهذا يعني أن السيارة الكهربائية يمكنها الشحن من 10 إلى 80% خلال 28 دقيقة فقط، وهو تحسن كبير لمدة 8 دقائق.

تأتي أيضًا العديد من الميزات الجديدة بشكل قياسي، بما في ذلك المساعدة في السفر والمساعدة في السرعة، والقفل عند الابتعاد، والوسائد الهوائية الجانبية الخلفية، وستائر النوافذ الخلفية، ومنافذ شحن USB-C الخلفية، وإعداد قضيب السحب.

قامت سكودا أيضًا بتحديث شاشة عرض المعلومات والترفيه ومجموعة العدادات في Enyaq vRS بأيقونات جديدة وشاشات شحن ومناخ مُعاد تصميمها.

تشتمل الميزات الجديدة الأخرى على رسومات التنقل المُعاد صياغتها وشاشة عرض اختيارية تم إعادة تصميمها لتكون أكثر وضوحًا وأكثر سهولة

سيكون لدى المشترين في المملكة المتحدة حزمتان اختياريتان يمكنهم طلبهما. الأول هو الحزمة “المتقدمة” التي تضيف شاشة العرض الأمامية المذكورة أعلاه، والمقاعد الخلفية المدفأة، والزجاج الأمامي المدفأ، ونظام صوت كانتون.

تضيف باقة “Maxx” بعد ذلك مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا مع وظيفة الذاكرة، ودعم أسفل الظهر كهربائيًا، ووظيفة تدليك السائق.

كما أنها تضيف كاميرا عرض المنطقة، ومساعد الركن مع ركن السيارة المدرّب، والتحكم الديناميكي بالهيكل، وعجلة قيادة ثلاثية الأضلاع مع مبدلات سرعة لإعادة تشغيل الفرامل، وتوجيه تدريجي.

ستعيد الحزمة المتقدمة للمتسوقين مبلغ 2035 جنيهًا إسترلينيًا (2454 دولارًا أمريكيًا) بينما تم تسعير Maxx من 3980 جنيهًا إسترلينيًا (4799 دولارًا أمريكيًا).

سيتم فتح دفاتر الطلبات لـ 2024 Enyaq vRS في وقت لاحق من هذا الشهر.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى