أخبار عالمية

ستلانتس تعيد هيكلة شبكة الوكلاء الأوروبيين

قالت ستلانتس، الشركة الأم لعلامات تجارية مثل جيب و دودج و فيات و مازيراتي و بيجو، إنها ستعيد تنظيم شبكات الوكلاء الأوروبيين في يوليو 2023 في محاولة لخفض التكاليف ودعم استثماراتها في الكهرباء.

اعتبارًا من الصيف المقبل ، قالت ستلانتس إنها ستنهي جميع عقود المبيعات والخدمات الحالية مع التجار في النمسا وبلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا ، وستتبعها بقية أوروبا ، لجميع علاماتها التجارية الـ 14. 

ستنتقل ستلانتس نحو نموذج وكالة يمنح صانعي السيارات مزيدًا من التحكم في معاملات البيع والأسعار والعقود مع العملاء ، وسيتواجد التجار للمساعدة في عمليات التسليم والخدمة.

هذا من شأنه أن يؤدي إلى “زيادة تحمل التكاليف من قبل ستلانتس وتقليل التعرض لمخاطر موزعينا” ، وفقًا لبيان صادر عن الشركة.

قال الرئيس التنفيذي للعمليات في ستلانتس في أوروبا ، في بيان: “تتمثل رؤية ستلانتس في تعزيز نموذج التوزيع المستدام وسوف يستفيد جميع أصحاب المصلحة المعنيين من هذه التغييرات مع تجربة العملاء في جوهرها”. 

وتابع: “سيتمكن العملاء من الاستفادة من نهج متعدد العلامات التجارية والقنوات المتعددة مع نطاق أوسع من الخدمات. 

سيكون لدى التجار نموذج أعمال جديد وفعال يهدف إلى الاستفادة من محفظة ستلانتس المكونة من 14 علامة تجارية ، وخلق أوجه تآزر ، وتحسين تكاليف التوزيع ، وتقديم حلول تنقل مستدامة إضافية.  يلعب شركاؤنا دورًا مهمًا من خلال كونهم ممثلين لعلاماتنا التجارية في هذا المجال “.

قال متحدث باسم الشركة لرويترز إنه من المتوقع أن تدخل المركبات التجارية الخفيفة تحت مظلة ستلانتس هيكل التوزيع الجديد اعتبارًا من 1 يناير 2024.

هذه الخطوة هي جزء من خطة Stellantis’s Dare Forward 2030 الإستراتيجية ، والتي تهدف إلى الوصول إلى صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2038.

وتتضمن الخطة هدفًا لتحقيق مزيج مبيعات 100 ٪ من مبيعات السيارات الكهربائية لبطاريات سيارات الركاب (BEV) في أوروبا بحلول نهاية  2030.

بحلول عام 2025 ، تهدف ستلانتس إلى إطلاق BEVs فقط في القطاعات الفاخرة والفاخرة قبل تزويد محفظتها بالكامل بالكهرباء. 

وقالت الشركة إن جميع السيارات التي تم إطلاقها في أوروبا ستكون من عام 2026 وما بعده.

أطلقت ستلانتس مؤخرًا استراتيجية لوحدة أعمالها المخصصة للاقتصاد الدائري ، والتي تتضمن الوصول إلى الاستدامة والربحية من خلال الطريقة المجربة والحقيقية لإعادة التصنيع والإصلاح وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير. 

ستظل الوكلاء في متناول اليد بالنسبة لعلامة ستلانتس للاقتصاد الدائري – على سبيل المثال ، يمكن توزيع أي قطع غيار سيارات تعيد الشركة تصنيعها وبيعها عبر شبكات الوكلاء.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى