السيارات الكهربائية

ستروين تطرح سيارة صغيرة كهربائية بسعر 21 ألف دولار

كشفت شركة سيتروين عن سيارة e-C3 الجديدة، وهي سيارة صغيرة كهربائية بالكامل مع لمسات تصميم كروس أوفر، وتهدف إلى أن تكون ملتوية ومريحة وبأسعار معقولة.

سيكون السعر المبدئي 23,300 يورو (24,643 دولارًا أمريكيًا) مع إصدار كهربائي أرخص سيأتي في عام 2025 بسعر يبدأ من 19,990 يورو (21,133 دولارًا أمريكيًا).

إلى جانب السيارات الكهربائية، أكدت شركة صناعة السيارات الفرنسية أيضًا أنه سيكون هناك سيارة Citroen C3 تعمل بالبنزين لتواصل إرث سابقاتها.

يبدو أن الطراز ذو المواصفات الأوروبية يرتبط ارتباطًا وثيقًا بسيارة Citroen New C3 التي ظهرت لأول مرة قبل عامين وهي متاحة بالفعل في الهند وأمريكا الجنوبية.

سيتروين e-C3 الجديدة

إن الدفيئة والمظهر الجانبي والنسب متطابقة تقريبًا بين النموذجين. ومع ذلك، تتميز سيارة e-C3 الأوروبية بوجه مُعاد تصميمه وذيل مختلف قليلاً، وكلاهما مستوحى من مفهوم Oli.

ومن بين المزايا البارزة المصابيح الأمامية والخلفية LED التي تقدم توقيع الإضاءة الجديد لسيتروين، إلى جانب الشعار البيضاوي الجديد الذي يظهر لأول مرة في السيارة الصغيرة.

بشكل عام، التصميم أكثر صلابة وأكثر قوة من سيتروين C3 السابقة، مع اعتماد e-C3 وقفة منتصبة وهيكل أكثر منحوتة.

سيتروين e-C3 الجديدة

إن الخلوص الأرضي الكبير الذي يبلغ 163 ملم (6.4 بوصة)، والكسوة البلاستيكية، وقضبان السقف، وألواح الانزلاق المزخرفة، تجعل سيارة e-C3 تبدو أشبه بسيارة B-SUV أكثر من كونها سيارة هاتشباك صغيرة.

يبلغ طول e-C3 19 ملم (0.75 بوصة) أطول، و6 ملم (0.24 بوصة) أعرض، وحوالي 80 ملم (3.1 بوصة) أطول من الطراز C3 السابق.

ومع ذلك، فإن حجمها أصغر من طراز C3 Aircross المناسب للعائلة والذي سينمو بشكل أكبر في طراز الجيل التالي الذي سيأتي العام المقبل والذي تم الإعلان عنه رسميًا بمقصورة تتسع لسبعة مقاعد.

كانت سيارة Citroen C3 المنتهية ولايتها هي الطراز الأكثر تركيزًا على الراحة في فئة السيارات الصغيرة جدًا، وتتبع سيارة e-C3 الجديدة نفس المبدأ.

سيتروين e-C3 الجديدة

تأتي جميع الطرازات ومتغيرات مجموعة نقل الحركة من الجيل الجديد بشكل قياسي مع نظام تعليق مريح متقدم يتميز بتوقف هيدروليكي مزدوج.

يعد هذا الإعداد، الذي يعد الأول من نوعه في قطاع سيارات المدينة، بتقديم “رحلة على السجادة الطائرة” – مما يوفر مصطلح “ركوب السجادة السحرية” لرولز-رويس.

ميزة أخرى مهمة هي مقاعد Citroën Advanced Comfort الجديدة، مع رغوة إضافية تجعل السفر لمسافات طويلة أفضل بالنسبة لنا.

تتميز لوحة القيادة في e-C3 بتصميم مألوف مع الجيل السابق، ولكن تم إعادة تصميم كل شيء. الميزة الأكثر لفتًا للانتباه هي عدم وجود مجموعة أدوات (تناظرية أو رقمية)، مع ظهور أهم المعلومات على شاشة Citroen Head Up Display الجديدة.

سيتروين e-C3 الجديدة

وتشمل المزايا الأخرى شاشة لمس أكبر بقياس 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه في مكان أعلى، وعجلة قيادة مسطحة جديدة مزدوجة الأضلاع مع أزرار مدمجة، ومقصورات تخزين كبيرة الحجم على لوحة القيادة والكونسول الوسطي وبطاقات الأبواب.

ولحسن الحظ، عادت سيتروين إلى أدوات التحكم بالمناخ المادي بدلاً من دمجها في شاشة اللمس.

علاوة على ذلك، تدعي الشركة أن مقصورة الجيل الجديد أكثر اتساعًا بشكل ملحوظ مقارنة بسابقتها، مما يوفر رؤية أكبر وسهولة الدخول والخروج بسبب وضعية الجلوس المرتفعة.

تبلغ سعة صندوق الأمتعة 310 لترًا (10.9 قدمًا مكعبًا)، وهو ما يزيد بمقدار 10 لترًا (0.35 قدمًا مكعبًا) عن ذي قبل.

تقول Citroen أن النموذج يعتمد على “منصة السيارة الذكية” التي تم تطويرها لتكون أصلية للمركبات الكهربائية.

سيتروين e-C3 الجديدة

لم تدخل الشركة الفرنسية في التفاصيل ولكن يبدو الأمر أشبه بتطور بنية eCMP/CMP المجربة والمختبرة بدلاً من STLA Small الجديدة من Stellantis.

تأتي السيارة الكهربائية مزودة بمحرك كهربائي واحد مثبت في الأمام ينتج قوة 111 حصانًا (83 كيلووات / 113 حصانًا).

هذا المحرك أقل قوة من الوحدة التي تبلغ قوتها 154 حصانًا (156 حصانًا / 115 كيلوواط) الموجودة في الطرازين الأوروبيين Peugeot e-208 وOpel Corsa-e، ولكنه أقوى بكثير من الوحدة التي تبلغ قوتها 57 حصانًا (43 كيلوواط / 57 حصانًا) من المواصفات الهندية e-C3.

وفقًا لشركة صناعة السيارات، تتسارع سيارة e-C3 ذات المواصفات الأوروبية من 0-100 كم/ساعة (0-62 ميلاً في الساعة) في 11 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 135 كم/ساعة (84 ميلاً في الساعة).

سيتروين e-C3 الجديدة

يتم الحصول على الطاقة من حزمة بطارية ليثيوم حديد فوسفات (LFP) بقدرة 44 كيلووات في الساعة، وهي مناسبة لمسافة تصل إلى 320 كيلومترًا (199 ميلًا) من نطاق الاختبار الموحد للسيارات الخفيفة (WLTP).

ستكون هذه البطارية متوافقة مع شحن تيار مستمر بقدرة 100 كيلووات، حيث ستنتقل من 20 إلى 80% في 26 دقيقة فقط (تستغرق العملية نفسها 4 ساعات و10 دقائق من شاحن تيار متردد قياسي بقدرة 7 كيلووات).

أعلنت شركة Citroen أنها ستقدم نسخة ثانية من السيارة الكهربائية وسيارة C3 تعمل بالبنزين، لأولئك الذين ليسوا على استعداد لاتخاذ خطوة نحو التنقل الكهربائي.

من المحتمل أن يستخدم هذا الطراز محرك بنزين Puretech ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر من Stellantis، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان سيكون الإصدار الأحدث الهجين المعتدل.

سيتم إنتاج سيارة Citroen e-C3 الجديدة في مصنع Stellantis’ Trnava في سلوفاكيا.

سيتروين e-C3 الجديدة

سيتم طرحه للبيع في الأسواق الأوروبية في الربع الثاني من عام 2024 بسعر يبدأ من 23300 يورو (24643 دولارًا).

ويتطابق هذا الرقم مع السعر المستهدف للمنافسين القادمين بما في ذلك رينو 5 وفولكس فاجن ID.2.

علاوة على ذلك، بحلول عام 2025، ستقدم سيتروين نسخة أكثر بأسعار معقولة من سيتروين e-C3 بسعر يبدأ من 19.990 يورو (21.133 دولارًا) على الرغم من أن نطاقها سيكون أقل بمقدار 200 كيلومتر (124 ميلًا).

أما بالنسبة للطراز الذي يعمل بمحرك ICE، فمن المحتمل أن يكون أرخص، لينافس أمثال داسيا سانديرو وسكودا فابيا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى