أخبار عالمية

رينو كابتشر 2024.. تحسينات جديدة ومحرك قوي

تستعد شركة رينو الفرنسية، لتحديث مجموعة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها مع كابتور المحسّنة.

تم تقديم الجيل الثاني الحالي من رينو كابتشر في عام 2019 ، لذلك من المتوقع أن تظهر النسخة المحسنة لأول مرة في أواخر عام 2023.

وبينما لم نر بعد نماذج أولية مموهة من كابتشر المحدثة ، فمن المحتمل أن تركز التغييرات المرئية على الواجهة الأمامية مثل هذا هو الجزء الوحيد الذي لا يرتبط بلغة التصميم المتطورة في رينو.

رينو كابتشر 2024

أفادت وسائل الإعلام الفرنسية أن تصميم كابتشر 2023 سيكون مستوحى من مفهوم Vision Scenic و Austral.

تحديثات رينو كابتشر

هذا يعني أنها ستحصل على مصابيح أمامية أرق بتقنية LED بالكامل ، ومآخذ مثلثة للمصد ، وشبكة جديدة تحمل شعار رينو المحدث.

يمكن للمصممين تجديد المظهر الجانبي بخيارات جديدة للعجلات المعدنية وربما عن طريق إزالة بعض لمسات الكروم التي خرجت عن الموضة مؤخرًا.

يمكن أن تجلب التحديثات الداخلية شاشة اللمس الأكبر حجمًا التي يبلغ حجمها 9.3 بوصة والتي تعمل باللمس لمزيد من الزخارف، جنبًا إلى جنب مع مجموعة العدادات الرقمية مقاس 10.2 بوصة.

رينو كابتشر 2024

يمكن تحديث البرنامج إلى أحدث نظام معلومات ترفيهي OpenR من Renault مع رسومات جديدة ومزيد من ميزات الاتصال.

ما لا نعرفه هو ما إذا كانت الشركة الفرنسية ستواصل التمييز بين الزخارف الأرخص مع البلاستيك الصلب على لوحة القيادة ، مقابل الإسفنج الأكثر ليونة في الطرازات عالية المواصفات.

أخيرًا ، يمكن أيضًا أن تتحول ميزات ADAS الأكثر تطورًا إلى المزيد من الزخارف مما يجعل Captur أكثر أمانًا ومنحها درجة جيدة في اختبارات EuroNCAP.

رينو كابتشر 2024

رينو كابتشر.. هجينة ذاتية الشحن

يتم تقديم كابتشر بالفعل في أشكال هجينة ذاتية الشحن ومكونات هجينة يمكن أن تكتسب بطاريات أكبر وتزيد من كفاءتها.

من المرجح أن يتم إسقاط محرك الديزل BlueHDi من التشكيلة ، ولكن من المتوقع أن يتم نقل محرك الأسطوانة ذات الشاحن التوربيني سعة 1.0 لتر والمتوفر في أشكال البنزين وغاز البترول المسال كخيار أرخص.

محرك قوي

وفقًا لوسائل الإعلام الفرنسية ، لن ترث الكابتور المحسّنة محركي القوة الهجين المعتدل سعة 1.3 لتر (12 فولت) و 1.2 لتر (48 فولت) من أوسترال الأكبر ، حيث يُعتقد أنها باهظة الثمن بالنسبة لشريحة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة.

رينو كابتشر 2024

ستميز جميع التحديثات المذكورة أعلاه رينو كابتور عن التوأم المتطابق ، ميتسوبيشي ASX ، والتي من المحتمل أن تحتفظ بالطراز القديم منذ ظهورها لأول مرة في وقت سابق من هذا العام.

منافسين رينو كابتشر

ستحافظ عملية شد الوجه أيضًا على كابتشر جديدة وذات صلة من أجل التنافس بشكل أفضل مع أكبر منافس لها – بيجو 2008 – والتي ستحصل أيضًا على تحديث قريبًا.

المنافسون الآخرون في قطاع B-SUV المزدحم في أوروبا هم فورد بوما Ford Puma و سكودا كاميك Skoda Kamiq و فولكس فاجن تي روك VW T-Roc و هيونداي كونا Hyundai Kona و تويوتا ياريس كروس Toyota Yaris Cross.

رينو كابتشر 2024

أبعاد رينو كابتشر

يبلغ طول الجيل الثاني من رينو كابتشر 4329 مم (170.4 بوصة) ، وهي أطول سيارة في فئة B-SUV ، وهو اللقب الذي من المتوقع الاحتفاظ به مع التحديث لأن منافسيها سيحتاجون إلى انتظار أجيالهم الجديدة من أجل الحق.

هذا يعني أنها ستبقى واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي اتساعًا والأكثر ملاءمةً للعائلة في فئتها.

ومع ذلك ، هناك تقارير عن طراز إضافي أطول من طراز Captur يمكن أن يوفر مساحة أكبر للركاب الخلفيين وأمتعتهم.

موعد إطلاق رينو كابتشر

يُشاع أن الطراز الجديد والمرتبط ارتباطًا وثيقًا سيصل في عام 2024 ، مما يوسع نطاق سيارات رينو الرياضية متعددة الاستخدامات بطريقة مشابهة للنسخة الممتدة من ثلاثة صفوف من رينو أوسترال.

رينو كابتشر 2024

إذا تحققت هذه الشائعات ، فستحصل رينو على أربع سيارات دفع رباعي مزودة بمحركات كهربائية (كابتور ، أوسترال ، ومتغيراتها الأطول) بالإضافة إلى كروس أوفر كهربائية بالكامل (Megane E-Tech و Scenic E-Tech).

أيضًا ، هناك نسخة الإنتاج من مفهوم Renault 4ever Trophy الذي يمكن أن يصل بحلول عام 2025 كبديل كهربائي بالكامل لكابتور ، مع وجود النموذجين معًا لبضع سنوات.

يقال إن رينو كابتشر المحسّنة ستظهر لأول مرة في خريف عام 2023 ، بينما من المقرر أن يتبع البديل الأطول في عام 2024.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى