السيارات الكهربائية

رينو توينجو 2026.. أسطورة كهربائية صغيرة بسعر 32 ألف دولار

تستهدف رينو قطاع السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة في أوروبا من خلال الجيل الرابع القادم من Twingo الذي يحمل روح السيارة الأصلية إلى العصر الحديث ويعد بسعر يبدأ من أقل من 20 ألف يورو (32500 دولار).

تمت معاينة التصميم الذي يبعث على الحنين لسيارة المدينة عن كثب من خلال نموذج أولي في نوفمبر 2023، ومن المتوقع إطلاقه في السوق الأوروبية بحلول عام 2026.

تصميم النموذج الأولي لرينو توينجو “الأسطورة” مستوحى بشكل كبير من النموذج الأصلي لعام 1992، مع الاحتفاظ بجميع السمات المميزة التي جعلت توينجو مشهورة، وإن كان ذلك في هيكل أكبر قليلاً وأكثر ديناميكية هوائية مع خمسة أبواب بدلاً من ثلاثة.

ومن غير المتوقع أن يتغير نموذج الإنتاج كثيراً، خاصة بعد الاستجابة الحماسية من الجمهور للفكرة.

رينو توينجو 2026 كهربائية صغيرة

يمكن أن تتضمن الميزات المخففة رسومات LED أبسط على المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية شبه الدائرية، وعجلات أصغر قليلاً، وتغييرات على الزخرفة لأغراض خفض التكاليف.

وبطبيعة الحال، لن تكون هذه كافية للاستفادة من حضور السيارة الكهربائية الساحر على الطريق، والذي يعد أحد نقاط البيع الرئيسية إلى جانب الأسعار المعقولة.

لم تظهر رينو أي صور للمقصورة الداخلية، ولكن انطلاقًا من الطرازات الأخرى، من المحتمل أن تتبنى توينجو مواد مستدامة للتنجيد.

رينو توينجو 2026 كهربائية صغيرة

باعتبارها نقطة الدخول في تشكيلة رينو المستقبلية، يمكن أن تتميز بتصميم بسيط للوحة القيادة مع الأساسيات، مما يعزز التطبيق العملي والتعبئة الذكية للأصل.

يعد الطراز الحضري واحدًا من 7 سيارات كهربائية جديدة سيتم تطويرها وإنتاجها في أوروبا بواسطة وحدة Ampere Unit التابعة لمجموعة Renault Group.

على الرغم من عدم وجود كلمة رسمية حول أسسها، فمن المرجح أن تعتمد على بنية AmpR Small الأصلية الجديدة للمركبات الكهربائية، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم منصة CMF-BEV.

رينو توينجو 2026 كهربائية صغيرة

بالمقارنة مع سيارة Renault 5 E-Tech 2024 ذات الصلة ميكانيكيًا ولكنها الأكبر قليلاً، نتوقع أن تستخدم Twingo الجديدة حزمة بطارية أرخص ومحركات كهربائية أقل قوة، على الأقل في الطرازات المبتدئة.

على الرغم من عدم وجود ذكر للنطاق المستهدف وأرقام الإنتاج، فقد وعدت رينو “بأفضل كفاءة في فئتها” تبلغ 10 كيلووات في الساعة/100 كيلومتر، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 75% على مدار دورة حياتها بأكملها مقارنة بمتوسط ​​مركبة ICE الأوروبية 2023.

بالإضافة إلى ذلك، ستشغل مساحة أرضية Twingo المدمجة مساحة أرضية أقل بنسبة 20% من السيارة النموذجية الموجودة على الطرق الأوروبية.

رينو توينجو 2026 كهربائية صغيرة

قال Luca de Meo إن الشركة تجري حاليًا مناقشات مع شركاء تصنيع المعدات الأصلية سعيًا لتقاسم تكاليف البحث والتطوير، وهو أمر من شأنه أن يسمح لهم بتحقيق السعر المستهدف المنخفض.

كما وصف Twingo الجديد بأنه “يغير قواعد اللعبة” الطموح، متبعًا خطى النسخة الأصلية.

أما بالنسبة لموقع الإنتاج، فإن الشركة تظل ملتزمة الصمت بخلاف تأكيد أنه سيكون في أوروبا.

تشير التقارير إلى أنه سيتم إنتاج Twingo الجديدة في مصنع Novo Mesto في سلوفينيا، تمامًا مثل Twingo وClio supermini الصادرة.

ووعدت رينو بسعر يبدأ تحت الحاجز النفسي وهو 20 ألف يورو (32500 دولار) وذلك قبل تطبيق أي دعم خاص بالسوق.

رينو توينجو 2026 كهربائية صغيرة

علاوة على ذلك، ستكون السيارة الكهربائية متاحة للتأجير بأقل من 100 يورو شهريًا، وحتى أرخص لأولئك الذين يعيشون في فرنسا والمؤهلون لبرنامج التأجير الاجتماعي المدعوم من الحكومة.

من المؤكد أن سيارة رينو توينجو الجديدة ليس لها دور سهل لشغله، حيث سيكون قطاع السيارات الكهربائية الحضرية مليئًا بالمنافسين الأقوياء عند وصوله بحلول عام 2026.

رينو توينجو 2026 كهربائية صغيرة

وتهدف أيضًا سيارة Citroen e-C3 الجديدة وسيارة Fiat Panda القادمة ذات الصلة ميكانيكيًا مقابل سعر أقل من 20 ألف يورو يعد بمنح السيارات الكهربائية الصينية فرصة للحصول على أموالها.

علاوة على ذلك، تم تأكيد طرح VW ID.1 لأول مرة في عام 2025، بينما تعمل Hyundai وKia وOpel بالفعل على مقترحاتهم.

رينو توينجو 2026 كهربائية صغيرة
Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى