أخبار عالمية

رينو تطرح سيارة كهربائية جديدة رخيصة الثمن.. تعرف على المواصفات

رينو 5 هي واحدة من أكثر السيارات الكهربائية التي يتم عرضها لأول مرة في عام 2024 ، حيث من المتوقع أن تجمع بين التكنولوجيا المتقدمة ومتعة القيادة بسعر يبدأ في متناول الجميع.

ظهر التناسخ الكهربائي الكامل لسيارة R5 لأول مرة في شكل مفهوم في يناير 2021 ، مع وعد صانع السيارات بطرحه في السوق.

كما أكدت النماذج الأولية المموهة قليلاً في المضايقين الأخيرة ، سيبقى نموذج الإنتاج وفياً للمفهوم.

رينو 5

سلسلة من التغييرات الصغيرة والميزات المخففة ستجعلها أكثر فعالية من حيث التكلفة ، دون تغيير موقفها المستقبلي الذي يشيد بالجيل الأول والثاني من R5 من 1972 و 1984 على التوالي.

ستتميز نسخة الإنتاج بوحدات إضاءة LED مُعاد تصميمها على كلا الطرفين ، ومصدات معاد تصميمها ، وعجلات معدنية بقطر أصغر ، بالإضافة إلى مقابض أبواب ومرايا تقليدية.

من المتوقع أن تحتفظ السيارة الفرنسية السوبر ميني بالجسم المنحوت برفارف بارزة ، ونهاية خلفية مدببة ، وكسوة بلاستيكية رصينة على الجزء السفلي من هيكل السيارة وحول أقواس العجلات.

رينو 5

جانب آخر مميز لجميع أجيال R5 هو المصابيح الخلفية عالية التركيب التي تعود بشكل حديث مع رسومات LED.

في حين أن R5 القياسي سيبدو رياضيًا بدرجة كافية ، فإن البديل الذي يركز على الأداء المؤكد بالفعل من قبل Alpine سيبدو مثل فتحة ساخنة مناسبة.

تمت معاينة مجموعة bodykit المستوحاة من الرالي مؤخرًا من خلال مفهوم A290_b على الرغم من أنه من المتوقع أيضًا أن يتم تقليل حجمها للإنتاج بطريقة مماثلة.

رينو 5

وفقًا لآخر التقارير ، سيبلغ طول R5 حوالي 3.92 متر (154.3 بوصة) ، مما يضعه في فئة السيارات فائقة الصغر.

سيجعل هذا الرقم EV أقصر قليلاً من منافستها الرئيسية ، VW ID.2 ، والتي يبلغ طولها 4.05 م (159.4 بوصة) ، على الأقل في شكل المفهوم.

كلاهما أقصر من نظائرهما التي تعمل بالطاقة ICE (رينو كليو وفولكس فاجن بولو) ولكن من المتوقع أن يكونا أكثر اتساعًا من الداخل ، مع الاستفادة من تغليف الركائز الكهربائية.

رينو 5

لم تُظهر رينو أي إعلانات تشويقية لمقصورة R5 ، ولكن بالحكم على المفاهيم الأخرى من تشكيلة EV القادمة ، سيكون هناك استخدام مكثف للمواد المستدامة في جميع أنحاء المقصورة.

توقع مظهرًا عصريًا وبسيطًا للوحة القيادة مع نهج شبابي في مجموعات الألوان والتطعيمات. لا نعرف ما إذا كانت R5 ستتبنى حلولًا مناسبة للميزانية للإعلام والترفيه ، مثل تلك الموجودة في Dacia ، لكنها بالتأكيد إمكانية على الأقل في الديكورات على مستوى الدخول.

رينو 5

محرك رشيق

أكدت رينو أن R5 سيكون النموذج الأول الذي يقدم بنية CMF-BEV الجديدة قبل أن تجد طريقها إلى جميع السيارات الكهربائية الصغيرة الحجم المستقبلية من العلامات التجارية لمجموعة رينو.

تشترك المنصة الكهربائية بنسبة 70٪ من مكوناتها مع مكافئ CMF-B المستخدم بالفعل في الموديلات التي تعمل بالطاقة ICE مثل تشكيلة Renault Clio / Captur و Dacia بالكامل.

رينو 5

يتفاخر مهندسو رينو بإعداد الشاسيه ومجموعة نقل الحركة الكهربائية في R5 قائلين إنها ستقدم “أفضل أداء في فئتها” وستصبح “معيار فئتها من حيث متعة القيادة”.

ستكون ديناميكيات السيارة “قابلة للمقارنة تمامًا” مع رينو ميجان E-Tech الأكبر حجمًا ، وذلك بفضل إعداد هيكلها مع محور خلفي متطور متعدد الوصلات ومركز ثقل منخفض وصلابة متزايدة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى