أخبار محلية

رسميًا.. مصنع BYD يُعلن وقف إنتاج طرازات F3 في مصر

بسبب توترات البحر الأحمر

كشف المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل للسيارات، وكلاء علامة بي واي دي الصينية ولادا الروسية، عن توقف خطوط إنتاج سيارات العلامة الصينية مؤقتا في السوق المصري.

لحجز وشراء سيارات GAC من الوكيل، أضغط هنا أو على الرابط التالي

طريقة الحجز وشراء السيارة

وأضاف سليمان، في تصريحات لموقع مصر كارز، أنه تم تعليق عمليات تجميع سيارات “بي واي دي” الصينية في مصر منذ مطلع شهر فبراير الجاري وستستمر حتى منتصف شهر مارس المقبل.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، إنه تم وقف التجميع في مصنع الشركة نتيجة تأخر وصول مكونات الإنتاج المستخدمة في عمليات التجميع بسبب الاضطرابات الحاصلة في مضيق باب المندب، بالإضافة إلى نفاد المخزون من المكونات المستخدمة فى عمليات التصنيع.

وأشار إلى أن توترات البحر الأحمر تسببت في زيادة كبيرة في أسعار الشحن البحري من قبل شركات الخطوط الملاحية بنسب تصل إلى 200%، مما أثر على أسعار السيارات في السوق المحلي بجانب صعود سعر العملة مقابل الجنيه.

ويبلغ المكون المحلي للسيارة المصنعة في مصر 45% ويتم استيراد 55% من الخارج وفقاً لرئيس شركة الأمل المجمعة لسيارات”BYD” الصينية في مصر.

وتأسست شركة الأمل المُجمعة لسيارات “BYD ” الصينية في مصر عام 2004، وتمتلك مصنعاً بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بغرض تصنيع وتجميع طرازات مختلفة من السيارات للعلامة التجارية “لادا”، و”بي واي دي”، و”كينج لونج”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى