أخبار محلية

رسميا الكشف عن هيونداي النترا AD المجمعة محليًا في مصر.. 13 مايو

بديل النترا HD..

تستعد مجموعة جي بي أوتو، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي التجارية الرائدة في صناعة السيارات، للكشف رسميًا عن سيارة Hyundai Elantra AD المجمعة محلياً في ثوبها الجديد بعد غياب سنوات عن السوق المصري.

وحددت مجموعة جى بى غبورأوتو، موعد الإطلاق الرسمي لسيارات هيونداي “إلنترا AD” المجمعة محليًا، وذلك يوم 13 مايو الجاري.

وفي منتصف شهر ديسمبر 2023، نشر موقع مصر كارز، تفاصيل عودة إنتاج طرازات هيونداى إلنترا AD المجمعة محليًا بعد وقف تجميع إلنترا HD داخل مصنع غبور.

وأكد مصدر -حينها-، أن مجموعة غبور أوتو، قررت وقف إنتاج هيونداي إلنترا HD المجمعة محليًا ضمن خطة الشركة الأم، مع عودة تجميع طرازات هيونداى إلنترا AD محليًا بعد غياب سنوات عن السوق المصري.

أما في مطلع شهر أبريل الماضي،أخطرت مجموعة جى بى غبورأوتو، الوكيل المحلى للعلامات التجارية هيونداي، وشيري، وشانجان، وهافال في مصر، بموعد تسليم الدفعة الأولى من سيارات هيونداي “إلنترا AD” المجمعة محليًا.

وأكد أحد الموزعين المعتمدين لـ”غبور أوتو”، أن الشركة أخطرتهم بتسليم الدفعة الأولى من طرازات هيونداي “إلنترا AD” المجمعة محليًا الجديدة، خلال شهر مايو الجاري، مؤكدا أنها ستكون بسعر منافس.

هيونداي النترا HD، تعتبر الجيل الرابع من النترا، وظهر الجيل الخامس باسم إلنترا MD، وأجرت الشركة الأم تحديثات للسيارة وطرحت الجيل السادس باسم النترا AD، وأخيرًا تم الكشف عن الجيل السادس باسم النترا CN7.

وكانت تُقدم هيونداى إلنترا AD في السوق المصري، بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر، ينتج قوة قدرها 127.5 حصان وأقصى عزم للدوران 155 نيوتن. متر، مع ناقل حركة اوتوماتيك إعتيادي من 6 نقلات.

بينما هيونداي النترا HD تعتمد على محرك رباعى الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة قدرها 121 حصان، وعزم أقصى للدوران 156 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعي الأسطوانات أوتوماتيك، وتستهلك 6.6 لتر من الوقود لقطع مسافة تصل إلى 100 كم/ ساعة.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى