أخبار محلية

رسميا.. اختفاء الأوفر برايس من سوق السيارات المصري

أكد أكثر من خمس موزعين معتمدين للعديد من العلامات التجارية في مصر مثل “شيفروليه وجي وشيري وهيونداي وستروين وبيجو”؛ وغيرها، اختفاء الأوفر برايس من سوق السيارات المصري.

وقال أحد الموزعين المعتمدين لشركة المنصور للسيارات وكيل علامة إم جي في مصر، إن الأوفر برايس لم يعد موجودا على طرازات إم جي، بعد الزيادات الأخيرة، وجميع السيارات تباع بالسعر الرسمي المعلن من الوكيل.

اختفاء الأوفر برايس

وأضاف أحد الموزعين- وهو موزع معتمد أيضا لمجموعة غبور أوتو، وكيل علامة هيونداي وشيري في مصر، أن الأوفر برايس اختفى أو تراجع بأكثر من 75% من على الكثير من سيارات هيونداي وشيري بسبب الزيادات المعلنة مؤخرا.

السيارات

نفس الأمر ينطبق أيضا على سيارات ستروين المتاحة في السوق المصري، وفق تصريحات مدير المبيعات في إحدى شركات السيارات، والذي قال إن الأوفر برايس على سيارات ستروين كان وصل إلى 200 ألف جنيه الشهر الماضي.

وأكد مدير المبيعات، أن جميع طرازات ستروين تباع حاليا بالسعر الرسمي، ولا يوجد أوفر برايس.

واختفى الأوفر برايس أيضا من على سيارات شيفروليه أوبترا موديل 2023 المجمعة محليًا.

أسباب اختفاء الأوفر برايس

فسر موزعي وتجار السيارات في مصر، أسباب اختفاء الأوفر برايس من سوق السيارات المصري، لعدة أسباب، الأول زيادة الأسعار من قبل الوكلاء بنسبة وصلت إلى 25%.

معارض السيارات

وهذه الزيادات كانت بسبب تحرير سعر الصرف وصعود الدولار الأمريكي مقابل الجنيه، مما تسبب في إعادة تسعير جميع السيارات المستوردة والمحلية.

السبب الثاني تمثل في السماح للمصريين المقيمين في الخارج باستيراد سيارات معفاة من الرسوم والجمارك، وهذا تسبب في حالة من الترقب، أملا لانخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

أما السبب الثالث، فهو ضعف القدرة الشرائية لدى الكثير من المواطنين بسبب الأوضاع الاقتصادية الحالية، وبالتالي حال فرض أي زيادات جديدة فسوف يؤدي إلى ركود تام في المبيعات ووقف حركة البيع والشراء.

السيارات

هل تنخفض أسعار السيارات؟

خبراء في سوق السيارات، توقعوا عدم انخفاض أسعار السيارات في مصر خلال الفترة المقبلة، رغم اختفاء الأوفر برايس، بسبب قلة المعروض وارتفاع التكلفة على الوكلاء والمستوردين.

فيما يرى البعض، أنه حال توافر السيارات بكميات مناسبة تلبي احتياجات العملاء في السوق المصري، فقد تفكر الشركات في تخفيض الأسعار أو تقديم عروض بهدف المنافسة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى