أخبار محلية

رابطة مصنعي السيارات: “اللي يلاقي عربية يشتريها فورا.. الأسعار هتغلى أكثر”

طالبت رابطة مصنعي السيارات في مصر، المواطنين بسرعة إتخاذ قرار الشراء حال توافر السيارات في السوق المحلية، متوقعة مزيدا من ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وقال المهندس خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن السوق المصرية تمر بمرحلة صعبة للغاية لم تشهدها مصر من قبل، بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وما ترتب عليها من ارتفاع سعر الصرف ورفع الفائدة وغيرها.

خالد سعد

وأضاف سعد في تصريحات صحفية، أن وقف الاستيراد منذ مارس الماضي وقلة وجود مكونات الإنتاج أدى إلى اختفاء العديد من الطرازات في السوق المحلية.

وذكر الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أن ذلك أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات بنسبة كبيرة خلال الأيام الماضية، متوقعا حدوث ارتفاعات جديدة في الأسعار.

ونصح سعد، المواطنين الراغبين في اقتناء السيارات بسرعة الشراء، قائلا: “اللي يلاقي عربية يشتريها فورا.. الأسعار هتغلى أكثر خلال الأيام المقبلة”.

سوق السيارات

وأشار الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إلى أن سوق السيارات المصرية شبه متوقف حاليا بسبب ندرة المعروض من الطرازات مع الارتفاع الجنوني في الأسعار.

وتابع أن سيارات الفئة المتوسطة في السابق كانت سعرها 300 ألف جنيه الآن تجاوز سعرها 800 ألف جنيه، وهذا أمرا مبالغ فيه، ورغم ذلك ستواصل الشركات زيادة الأسعار.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى