أخبار محلية

رئيس الوزراء: إطلاق أول خط لإنتاج السيارات في مصر 2025

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة ستركز في الفترة المقبلة علي صناعة السيارات من خلال بسدء خطوط انتاج للشركات العالمية.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي أن مصر ستبدأ إنتاج السيارات في مصر عام ٢٠٢٥ لافتا أن مصر كانت تستورد سيارات بما يقارب 4 مليار دولار سنويا سيارات.

وقال مدبولي إن الحكومة تعمل علي متابعة المصنعين لحل مشاكلهم وزيادة الانتاج المحلي لتقليل فاتورة الاستيراد مؤكدا ان الحكومة تواصل جهودها الرامية لتعميق الصناعة المصرية .

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال جولته لتفقد عدد من المشروعات والمصانع، بمنطقة العاشر من رمضان، إن الدولة تسعى لتعزيز الاستثمار المحلي.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته والتي نقلتها قناة “إكسترا نيوز”، أنه من المتوقع أن يطلق أول خط إنتاج مصري لإنتاج السيارات في العام المقبل 2025.

تابع أن فاتورة استيراد السيارات لمصر كانت أكثر من 4 مليارات دولار سنويًا، وهذا ما دفع الدولة لتقليل فاتورة الاستيراد، مضيفًا أن مصر قادرة على هذا.

ونوه، أن الفكر الذي يسيطر على الحكومة هو التركيز على المصانع، والعمل على حل المشاكل، من أجل زيادة نسب الاستثمار والوصول للأهداف الاقتصادية الموضوعة.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى