أخبار محلية

رئيس “الأمل للسيارات”: تجميد علامة لادا في مصر ونبحث عن بديل لها

كشف عمرو سليمان رئيس شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، وكلاء سيارات لادا الروسية في مصر، عن خطة الشركة خلال الفترة المقبلة بعد تجميد علامة لادا في مصر.

وأضاف سليمان لـ”موقع مصر كارز”، أن شركة الأمل للسيارات تخطط للبحث عن الحصول على توكيل جديد بديلا لعلامة لادا الروسية وذلك بعد توقف إنتاجها بسبب العقوبات الأمريكية على روسيا.

وأكد رئيس شركة الأمل للسيارات، أن الشركة تستهدف تقديم طرازات اقتصادية حتى تناسب شرائح المجتمع المختلفة من خلال سعرها التنافسى لسد الفجوة فى سوق السيارات رغم الظروف المحلية والعالمية الصعبة.

أشار سليمان، إلى أن إنتاج سيارات لادا في مصر متوقف منذ شهر أغسطس 2022، نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، مما أدى إلى صعوبة في استيراد المكونات المستخدمة في التجميع بسبب العقوبات الأمريكية.

وذكر رئيس شركة الأمل، أن علامة لادا في مصر ستظل مُجمدة لحين رفع العقوبات الأمريكية على روسيا، وبالتالي فعودة إنتاجها مرة أخرى يتوقف على انهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي وقت سابق، كانت شركة “أفتوفاز” الروسية، قد كشفت إنها تخطط لاستئناف إنتاج سيارات “لادا” في مصنع الأمل في مصر، وفقا لتصريحات رئيس شركة “لادا” الروسية مكسيم سوكولوف.

وفي وقت سابق، قال على هامش منتدى “روسيا – إفريقيا”: “مهمتنا الرئيسية الآن هي استئناف وزيادة تطوير هذا المشروع المشترك.

كما أعرب عن توقعه في أن تصبح مصر، وشركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات؛ والتي تعد الوكيل الوحيد لسيارات لادا في مصر، مركزا للنقل والخدمات اللوجستية داخل القارة الإفريقية بأكملها.

وكانت تتوفر لادا جرانتا العام الماضي في السوق المصري بـ 3 فئات، الأولى بناقل حركة مانيوال بسعر 194.5 ألف جنيه، والثانية بناقل حركة أوتوماتيكي بسعر 229.5 ألف جنيه، والثالثة بناقل حركة أوتوماتيكي بسعر 235.5 ألف جنيه.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى