أخبار عالمية

داسيا C-Neo 2026.. سيارة مدمجة ذات الأسعار المعقولة القادمة لأوكتافيا من سكودا

من المؤكد أن داسيا كانت قصة نجاح ضمن مجموعة رينو، المعروفة بنهجها الفعال من حيث التكلفة، لقد كانت مسألة وقت فقط قبل أن تقوم العلامة التجارية الرومانية بتوسيع تشكيلتها لتشمل المزيد من القطاعات السائدة.

بعد شقيقتي Duster وBigster SUV، تعمل Dacia حاليًا على تطوير نموذجين جديدين صغيري الحجم: عربة كروس أوفر وسيارة سيدان ذات طراز Fastback، وكلاهما من المقرر ظهورهما لأول مرة في عام 2026.

في حين أن المعلومات التفصيلية عن طرازات داسيا الجديدة لا تزال محدودة، فقد جمعنا كل المعلومات المتاحة وقمنا بإنشاء تصورات تخمينية لعربة الكروس أوفر القادمة.

من المفترض أن يوفر لك هذا لمحة عما يمكن توقعه من هذه الإضافات إلى تشكيلة داسيا.

ويهدف المشروع الجديد، المعروف باسم Dacia C-Neo، إلى سد الفجوة في سوق السيارات، لقد توقف العديد من صانعي السيارات الرئيسيين عن سيارات الهاتشباك وسيارات السيدان المدمجة ذات محرك الاحتراق الداخلي التقليدي (ICE) أو التزموا بالتحول إلى الكهرباء بالكامل في هذا القطاع.

وقد أدى هذا إلى خلق فراغ في السوق بالنسبة للطرز ذات الأسعار المعقولة التي تعمل بمحرك ICE، تتدخل داسيا لاغتنام هذه الفرصة من خلال تقديم سيارة ذات مساحة داخلية واسعة وخصائص المغامرة وسعر تنافسي.

فكر في الأمر على أنه الرد الروماني على سيارة سكودا أوكتافيا الناجحة للغاية، والتي تتوفر في طرازي هيكل هاتشباك ثلاثي الصناديق وكومبي (واغن).

كما هو موضح في رسوماتنا، من المتوقع أن تتبنى Dacia C-Neo لغة التصميم الجديدة التي قدمتها سيارات الدفع الرباعي Duster وBigster.

ومن المرجح أن تشتمل على مصابيح LED رفيعة، وأسطح أنيقة، وعناصر تصميم شائعة في سيارات الكروس أوفر، مما يضفي إحساسًا بالمغامرة.

بالإضافة إلى نسخة الواغن الموضحة في الصورة، سيكون هناك أيضًا نسخة أكثر أناقة بسقف منحني للخلف تجمع بين الراحة التي توفرها خمسة أبواب مع صورة ظلية ثلاثية الصناديق.

 

ومن المتوقع أن يبلغ طول سيارة C-Neo حوالي 4600 ملم (181 بوصة)، مما يؤدي إلى مقصورة فسيحة، كمرجع، يبلغ طول عربة Dacia Jogger الكروس أوفر 4,547 ملم (179 بوصة) وهي متوفرة بالفعل بتصميم مكون من سبعة مقاعد.

من الممكن أن تتم مشاركة لوحة القيادة ومعظم عناصر التحكم مع سيارات الدفع الرباعي Duster وBigster، مما يسمح لـ Dacia بتوفير نفقات البحث والتطوير.

بالإضافة إلى ذلك، ستجعل مجموعة إكسسوارات داسيا الواسعة منها خيارًا مثاليًا للتخييم والأنشطة الخارجية المختلفة.

فيما يتعلق بالأسس، فإن تشكيلة داسيا بأكملها مبنية على بنية CMF-B لمجموعة رينو، والتي توفر فوائد توفير التكاليف في كل من الإنتاج والتطوير.

لن تكون طرازات C-Neo استثناءً، حيث تتقاسم أسسها مع Bigster، سيارة الدفع الرباعي الرائدة القادمة من داسيا.

ومن المتوقع أن يشتمل خيار مجموعة نقل الحركة على إصدارات هجينة خفيفة، وثنائية الوقود (الغاز/غاز البترول المسال)، وإصدارات هجينة، مع إمكانية وجود نظام هجين إضافي في المستقبل.

المنافس القوي للنماذج المدمجة هو محرك البنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر من رينو، والذي يتميز بنظام هجين خفيف 48 فولت، ينتج 128 حصانًا (96 كيلووات / 130 حصانًا). يُستخدم هذا المحرك حاليًا في Dacia Duster حيث يتوفر في شكلي الدفع الأمامي والدفع الرباعي.

أما بالنسبة للمحرك الهجين الكامل، فهناك شائعات حول محرك جديد سعة 1.8 لتر يمكن تقديمه في Bigster في عام 2025 كتطور للمحرك الهجين المكهرب سعة 1.6 لتر 140 ميل الموجود في Jogger وDaster.

في حين أن مشروع C-Neo لم يتم الإعلان عنه رسميًا بعد، فقد أكد دينيس لو فوت، الرئيس التنفيذي لشركة Dacia، أنه من المقرر ظهور طرازين جديدين لأول مرة في عام 2026.

ونظرًا لاستراتيجية التسعير الخاصة بـ Dacia، فمن المرجح أن يقوض نموذج C-Neo الحجم المماثل، المنافسين مثل فولكس فاجن جولف، بيجو 308، أوبل أسترا، وتويوتا كورولا.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يقوموا بسد الفجوة بين Duster وBigster في تشكيلة Dacia من حيث الرحابة والسعر.

ويتوقع أن يقوم مسؤولو داسيا بإصدار المزيد من التفاصيل حول هذه النماذج صغيرة الحجم قبل أن يصادف مصورو التجسس لدينا نماذج أولية مموهة في الأشهر المقبلة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى