أخبار محلية

حقيقة وقف إنتاج شيري تيجو 3 المجمعة محليًا في مصر

تيجو 4 برو بديلا لها..

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية، أنباء عن توقف إنتاج طرازات شيري تيجو 3 التي يتم تجميعها في مصانع غبور أوتو، الوكيل المحلي للعلامة الصينية في مصر.

وأكد مصدر بسوق السيارات، أن شيري تيجو 3 سيتم وقف تجميعها محليا بالفعل، ولكن لم يتم تحديد الوقت المحدد من “غبور أوتو” لإتخاذ هذا القرار، مشيرا إلى أنها متاحة حتى الآن ضمن القوائم السعرية لوكيل شيري في مصر.

ولم تؤكد أو تنفي مجموعة غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة شيري في مصر، هذه الشائعات حتى الآن، ولكنها تستعد لتقديم شيري تيجو 4 برو المجمعة محليا خلال الأيام المقبلة، وبالتالي قد تكون بديلا للسيارة تيجو 3 محلية الصنع.

شيري تيجو 4 برو بديلا لها

وحسب بيان رسمي من “غبور أوتو”، فإن المجموعة تعتزم إطلاق السيارة شيري تيجو 4 برو المجمعة محلياً بصورة رسمية في السوق المصري، لتمثل بذلك أحدث إصدارات مجموعة سيارات شيري، خاصةً بعد النجاح الذي حققته سيارة تيجو 4 برو منذ إطلاقها بالسوق المصري.

ويأتي تجميع سيارة شيري تيجو 4 برو محليًا خطوة هامّة للمساهمة خطة الدولة ان تكون مركزاً اقليمياً لصناعة وتجميع السيارات، وذلك وإيمانًا منها بأهمية توطين الصناعة ودعم الاقتصاد المصري تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لتعزيز المكون المحلي.

وتعتمد شيري تيجو 4 برو على خيارين من المحركات، الأول رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي تربو، بقوة 145 حصان، وأقصى عزم للدوران 210 نيوتن .متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT من 9 نقلات، ومتوسط استهلاك الوقود 6.8 لترات لكل 100 كم.

والخيار الثاني، محرك رباعي الأسطوانات سعة 1500 سي سي تنفس طبيعي، بقوة 111 حصان، وأقصى عزم للدوران 132 نيوتن .متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT من 9 نقلات.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى