السيارات الكهربائية

جيلي جالاكسي E8 الكهربائية تنطلق رسميا بمدى 665 كم

كشفت شركة جيلي الصينية، عن سيارة السيدان الكهربائية الجديدة Galaxy E8 من جيلي بالكامل قبل بدء مرحلة ما قبل البيع في 17 نوفمبر في معرض قوانغتشو للسيارات.

إن E8 هي سيارة سيدان جذابة من علامة Galaxy الجديدة التابعة لشركة Geely وستكون بمثابة منافس لسيارة BYD Han EV.

يدعم هاتف Galaxy E8 منصة جيلي للتجربة المستدامة (SEA) حيث يبلغ طولها 5010 ملم وعرضها 1920 ملم وارتفاعها 1465 ملم بينما يبلغ طولها 2925 ملم (115.1 بوصة) ) قاعدة العجلات.

جيلي Galaxy E8 الكهربائية

الشكل الأنيق لسيارة السيدان يلفت الأنظار على الفور ولا يتعلق الأمر بالجماليات أيضًا.

في الواقع، تشير وسائل الإعلام المحلية إلى أن E8 لديها معامل سحب يبلغ 0.199 فقط، وهو ما يطابق سيارة VW XL1 الفردية ويعني أنها أكثر انزلاقًا من سيارة مرسيدس بنز EQS الرائدة في فئتها بمعامل سحب يبلغ 0.202 وNio ET7 بمعامل سحب يبلغ 0.208.

جيلي Galaxy E8 الكهربائية

تفتقر الواجهة الأمامية للسيارة إلى شبكة تقليدية ولكنها تحتوي على زوج من المصابيح الأمامية الحادة وأضواء التشغيل النهارية المعقدة.

ومن غير المستغرب أن تكون الجوانب خالية من أي أجزاء زائدة عن الحاجة يمكن أن تعطل تدفق الهواء مما يعني أن هناك فقط بعض الخطوط البسيطة ومقابض الأبواب المنبثقة.

ومن المثير للاهتمام أن جيلي تمكنت من تحقيق معامل السحب المنخفض للسيارة دون تركيب كاميرات خلفية مثبتة على الباب، واختيار المرايا الجانبية التقليدية.

جيلي Galaxy E8 الكهربائية

مثل العديد من السيارات الكهربائية الجديدة الأخرى التي تصل إلى السوق، فإن الجزء الخلفي من هاتف Galaxy E8 ليس جذابًا أو فريدًا بشكل خاص.

العنصر الأكثر لفتًا للانتباه هو شريط الإضاءة LED والمصابيح الخلفية المعقدة المكونة من مئات من مصابيح LED الفردية.

المقصورة جديرة بالملاحظة قليلاً. على سبيل المثال، تعمل الشاشة الضخمة مقاس 45 بوصة بدقة 8K على تمديد العرض الكامل للوحة القيادة.

جيلي Galaxy E8 الكهربائية

يحتوي Galaxy E8 أيضًا على عجلة قيادة مسطحة القاع وأخرى مسطحة، ووحدة تحكم مركزية بسيطة بستة أزرار، وقرص دائري، ولوحة شحن لاسلكية، وحجرة تخزين مقسمة.

وتشمل الميزات القياسية الأخرى الإضاءة المحيطة وفتحة السقف البانورامية.

يتوفر نسختان بقوة 400 فولت. الأول يحتوي على بطارية LFP بقدرة 62 كيلووات في الساعة، ومحرك كهربائي خلفي بقوة 272 حصانًا، ومدى يصل إلى 550 كيلومترًا.

جيلي Galaxy E8 الكهربائية

يتوفر أيضًا إصدار بنفس المحرك بقوة 272 حصانًا ولكن مع حزمة بطارية أكبر بقدرة 76 كيلووات في الساعة ويعزز نطاق السيارة الكهربائية إلى 665 كم.

ويتصدر النطاق إصدار 800 فولت مع محرك أمامي بقوة 224 حصانًا، ومحرك خلفي بقوة 421 حصانًا، وحزمة 76 كيلووات في الساعة. يمكن لهذا الإصدار أيضًا السفر لمسافة 665 كم مقابل رسوم.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى