سيارات جديدة

“جلوبال أوتو” تُطلق الطرازين BMW X5 وBMW X6 الجديدين في مصر

أعلنت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسميُّ لمجموعة BMW في مصر، عن إطلاق الطرازيْن الجديدين BMW X5 وBMW X6 في السوق المحلية.

الموديلين الجديدين اللذين ينتميان إلي فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SAV) و (SAC) قد خضعا لتحسيناتٍ وتعديلاتٍ شاملة تضمَّنت لمساتٍ خارجيةً أكثر جرأةٍ و حدة عن أي وقت مضى، ومقصورة داخلية أكثر فخامةٍ وراحةٍ.

إلى جانب الاستعانة بتقنيات متطوِّرة جديدة وأنظمة دفع معدَّلة، مما يجعل الطرازين الجديدين على بُعد أشواط طويلة مِن منافسيهما في الأسواق.

وتتوافر BMW X5 الأحدث في مصر مِن خلال الفئتين xDrive40i وM60i ، في حين تتوافر السيارة BMW X6 الجديدة مِن خلال فئة واحدة فقط وهي M60i.

تجهيزات السيارتان X5 وX6 الجديدتان

تأتي السيارتان X5 وX6 الجديدتان بِطَلَّةٍ أكثر رياضيةٍ عن الموديليْن السابقيْن، ويعود الفضل في ذلك إلى الواجهتين الأمامية والخلفية المحدَّثتين.

كما يأتي الطرازان بمصابيحَ أماميةٍ أنحف، فئة LED، مع أضواء LED نهارية على هيئة أسهم، بخلاف الصادمين الجديدين المدعَّميْن بفتحات تهوية عمودية تُعطي السيارتين مظهر Off-Road جذَّاب.

أما عن الفئات M Performance مِن السيارتين، فتأتي بِطَلَّةٍ أكثرَ رياضيةٍ تتضمَّن بعض العناصر التصميمية سداسية الأضلاع أسفل BMW Kidney Grilleمع الاستخدام المكثَّف M Shadow Line على أكثر من موضع.

وبخلاف المصابيح الامامية والخلفية الجديدة M Lights Shadow Line التي تعكس الهوية الضوئية المعقَّدة للسيارتين، جاءت X5 الجديدة بسقف بانورامي، وعجلات قياس ٢٠ بوصة.

أما الفئات الـ M Performance فتأتي بعجلات M الرياضية قياس 21 بوصة ، إلى جانب خاصية شَفط الأبواب والزجاج الجانبي الكاتم للصوت، وغيرِها من اللمساتِ المُمَيَّزَة الأخرى.

وبالإضافة إلى الخطوط الخارجية الجريئة، استفادت مقصورة الطرازين X5 وX6 الجديدتين مِن تعديلات ملحوظة على المقصورة الداخلية، أبرزُها الاستعانة بشاشة تعمل باللمس BMW Curved Display قياس ١٤.٩ بوصات تعمل بنظام التشغيلِ OS 8.0 ، إلى جانب لوحة عدَّادات رقمية قياس ١٢.٣ بوصات.

كما جرى الاستغناء عن ذراع ناقل الحركة التقليدي لصالح زِرِّ تبديلِ سرعاتٍ أصغر حجمًا بجوار قرص iDrive الدائري Rocker Switch.

ويُمكنُ كذلك ملاحظةُ الاستعانة بالعديد مِن الموادِّ عالية الجودة ناعمة الملمس التي تتضمَّنُ جلودَ “ميرينو” BMW Individual Merino Leather وفرشَ المخملي للسقف Alcantara M headliner، إلى جانب الأسطح الزجاجية العنصر الاكثر فخامة وتفرد Crystal element Crafted Clarity والذي يتضمن زر تشغيل المحرك بالإضافة الي قرص iDrive وناقل الحركة من كريستال Swarovski المصقول يدويا.

تجهيزات الراحة والرفاهية

ومِن ضمن تجهيزات الراحة والرفاهية الأخرى للموديلين X5 وX6 الأحدث، يمكن ذكرُ مكيِّف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصل درجةِ حرارته في أربع مناطق مختلفةٍ، ونظام الإضاءة الداخلية (مِن ١٥ لون)، ونظام BMW للتحكُّم بالإشارة وحركات اليد، ونظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسائق.

فضلًا على المقاعد الأمامية ذات التحكم الكهربائي مع خاصية التدليك والتسخين والتهوية، وأيضًا باقة الإضاءة الترحيبية، وشاحن لاسلكي للهواتف.

وكذلك النظام الصوتي عالي النقاء من فئة Harman Kardon المكوَّن من ١٦ سمَّاعةً بقدرة ٤٦٤ واط، وغيرِها من التجهيزات الحصرية والمتنوِّعة مثلHeated & Cooled Cupholders ومساعد BMW الذكي IPA .

أما عن عناصر تصميم M Performance فتتضمَّن M Shadow Line الذي يضفي اطاراً من الاسود اللامع علي Window frame إطار الزجاج و الشبكه الأماميه kidney grille و مخارج العادم Exhaust Pipes و عوارض التحميل الأمتعه Roof Rails، ونظامُ M Sport Brakes، و أحزمه أمان M Seat belts، مع عجلة قيادة M steering wheel.

تجهيزاتِ السلامةِ والأمانِ

على صعيد تجهيزاتِ السلامةِ والأمانِ، استفادَتِ السيارتان BMW X5 وBMW X6 الجديدتان من مجموعة مختارة من الأنظمةِ التِّقَنِية المساعدة للقيادة وتجهيزات السلامة المميَّزة؛ منها نظام منع الانغلاق للمكابح (ABS)، ونظام المؤازرة للمكابح.

وأيضًا نظام التحكُّم الديناميكي في الثبات (DSC)، ونظام التحكُّم في المكابح عند المنعطفات (CBC)، ونظام التحكُّم الديناميكي في كبح السيارة (DBC)، ونظام التحكُّم في جرِّ السيارة (DTC)، جنبًا إلى جنب مع نظام التحكُّم في هبوط السيارة في المنحدرات (HDC).

بالإضافة نظام التحكُّم الإلكتروني في الثبات (ASC)، والنظام المقدم حديثاً PC-iBrake الذي يتحكم في تباطؤ السيارة في حالة الحوادث ، والإطاراتِ المتطوِّرة بتكنولوجيا السير دون هواء، ونظام مساعدة السائق على الانتباه أثناء القيادةِ.

ناهيك عن نظام Brake Energy Re-generation، وكاميرا الرؤيةِ المحيطية، ومُثَبِّت السرعة مع خاصية الكبح للحفاظ على السرعة، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وحسَّاسات الركن الأمامية والخلفية.

المحرك

على الصعيد الميكانيكي، يستعين الطراز BMW X5 xDrive40i بمحرك بنزيني مدعَّم بتقنية TwinPower Turboسعة ٣ لترات، إلى جانب نظام Mild Hybrid بقدرة ٤٨ فولت.

يُوَلِّدُ نظام الدفع ٣٨١ حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٤٠ نيوتن-متر، كما يتَّصل بناقل حركة رياضي أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل عزمَ الدوران إلى العجلات الأربع.

ويمكن الوصول إلى سرعة ١٠٠ كم/ساعة في خلال ٥.٤ ثوانٍ، وتبلغ السيارة أقصي سرعة مقدارها ٢٥٠ كم /ساعة.

أما عن الطرازيْنِ BMW X5 M60i وX6 M60i ، فيأتيانِ مدعَّمانِ بمحرك مِن ثماني أسطوانات وهو المحرك الاحدث لدى الصانع البافاري حيث انة نفس المحرك الموجود بسيارة BMW XM الاقوي في طرازات BMW M يستعين بتقنيةِ TwinPower Turbo ، سعة ٤.٤ لترات مع نظامٍ Mild Hybrid، بقدرة ٤٨ فولت بدوره.

يُوَلِّدُ هذا المحرك ٥٣٠ حصانًا مع أقصى عزمِ دوران يبلغ ٧٥٠ نيوتن-متر، كما يتَّصل بعُلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسبٍ تَنْقُلُ عزمَ الدورانِ إلى العجلات الأربعِ. ويمكنُ الوصولُ إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكونِ مع هذا المحركِ في غضون٤.٣ ثوانٍ، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٢٥٠ كم/ساعة.

وتستعين طرازات Performance M حصريًّا بنظام تعليق M Adaptive Suspension Professional، يتضمَّن نظام منع تمايل السيارة (ARS)، بخلاف نظام التوجيه النشط وتوجيه العجلات الخلفيةIntegral Active Steering ضمن التجهيزات القياسية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى