أخبار عالمية

تويوتا لاند كروزر 250 الجديدة تتخلى عن السيارات الهجينة ولكنها تضيف الديزل إلى اليابان

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

وصلت تويوتا لاند كروزر 250 أخيرًا إلى سوقها المحلي في اليابان، متخلية عن لقب برادو الذي تم استخدامه في البلاد منذ عام 1990.

توصف هذه السيارة القادرة على الطرق الوعرة بأنها “النموذج الأساسي” لعائلة لاند كروزر، وتنضم إلى المزيد من سيارات الطرق الوعرة. سلسلة 300 الفاخرة وسلسلة 70 الكلاسيكية.

في حين أن المشترين في أمريكا الشمالية يقتصرون على محرك هجين واحد رباعي الأسطوانات يعمل بالغاز والكهرباء، فإن المشترين اليابانيين ليس لديهم خيار الهجين.

تويوتا لاند كروزر 250

وبدلاً من ذلك، يمكنهم الاختيار بين محركين غير مكهربين: محرك توربوديزل سعة 2.8 لترًا ومحرك بنزين سعة 2.7 لترًا. لديهم أيضًا إمكانية الوصول إلى مجموعة من نماذج الإصدار الأول بإنتاج محدود يبلغ 8000 وحدة.

بالمقارنة مع سابقتها، تركز سلسلة لاند كروزر 250 بشكل أكبر على التطبيق العملي بدلاً من الفخامة الراقية، تاركة سلسلة 300 الأكبر حجمًا للقيام بهذا الدور.

وكما هو متوقع، تبدو النسخة اليابانية متطابقة مع الطرازات ذات المواصفات الأوروبية والأمريكية، مع وضع بعض اللمسات الخاصة على طرازات الإصدار الأول ومجموعة الملحقات الاختيارية من Toyota وJaos وModellista وToy Factory.

تويوتا لاند كروزر 250

تتضمن لوحة الألوان ستة ألوان خارجية وتشطيبين داخليين (أسود، كستنائي داكن).

تعتمد طرازات الإصدار الأول على طراز VX متوسط ​​المواصفات وطراز ZX عالي المواصفات، وتتميز بمصابيح أمامية LED مستطيلة ومستديرة على التوالي.

كلاهما يركبان على مجموعة جديدة من عجلات الألمنيوم مقاس 18 بوصة باللون الأسود غير اللامع والمزودة بإطارات للطرق الوعرة. يمكن الحصول على VX بالديزل أو البنزين بينما يتوفر ZX حصريًا في شكل ديزل.

في الداخل، تحتوي الطرازات على حروف “الإصدار الأول” على الأبواب، وتنجيد جلدي، ولمسات من التيتانيوم.

تويوتا لاند كروزر 250

تعد المعدات القياسية أكثر سخاءً في الإصدارات التي تعمل بالديزل، بما في ذلك قمرة القيادة الرقمية الأكثر فخامة مع شاشتين مزدوجتين مقاس 12.3 بوصة، ونظام الصوت المتميز JBL المكون من 14 مكبر صوت، ونظام Toyota Teammate ADAS الأكثر تطورًا.

تعتمد سيارة Land Cruiser 250 على بنية TNGA-F لتكريم تراث إطار السلم في السلسلة.

يبلغ طول السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات 4,925 ملم (193.9 بوصة) مع قاعدة عجلات بطول 2,850 ملم (112.2 بوصة) وهي متوفرة بخمسة أو سبعة مقاعد.

فيما يتعلق بمحركات الحركة، لا يحصل المشترون اليابانيون على الديزل الهجين المعتدل المتوفر في أوروبا وأستراليا، ولا خيار البنزين الهجين من أمريكا الشمالية. وبدلاً من ذلك، يمكنهم فقط طلب سيارة Land Cruiser 250 بمحركات غير مكهربة تعمل بالديزل والبنزين.

تويوتا لاند كروزر 250

وينتج محرك الديزل التوربيني الرائد سعة 2.8 لتر قوة 201 حصانًا (150 كيلووات / 204 حصانًا) و500 نيوتن متر (369 رطلًا قدمًا) من عزم الدوران، ويرتبط حصريًا بصندوق تروس أوتوماتيكي ذو ثماني سرعات بنظام النقل المباشر.

أما بالنسبة لمحرك البنزين الأقل قوة سعة 2.7 لتر، فهو جيد بقوة 160 حصانًا (120 كيلووات / 163 حصانًا) و246 نيوتن متر (181 رطلًا قدمًا) ومتصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي Super ECT بست سرعات.

يتم دمج كلا المحركين مع نظام الدفع الرباعي الدائم الذي يتميز بوجود Torsen LSD على الترس التفاضلي المركزي والقفل التفاضلي الخلفي الإلكتروني.

ولجعل الحياة أسهل عند القيادة على الطرق الوعرة، يقدم الطراز ستة نماذج للقيادة عبر نظام Multi-Terrain Select، ويحتوي على شاشة Multi-Terrain Monitor تجمع بين التغذية من أربع كاميرات.

تويوتا لاند كروزر 250

فيما يتعلق بمعدات السلامة، تأتي مجموعة Toyota Safety Sense ADAS بشكل قياسي في جميع الطرازات، في حين يضيف Toyota Teammate المتوفر في الفئات الأعلى أنظمة أكثر تطوراً تتولى السيطرة على السيارة عند استيفاء شروط معينة.

سيارة لاند كروزر 250 الجديدة متاحة بالفعل للطلب من وكلاء تويوتا في اليابان.

يبدأ السعر من 5,200,000 ين (33,700 دولار) لسيارة GX ذات المواصفات الأساسية ذات الخمسة مقاعد ويصل إلى 7,850,000 ين (50,872 دولارًا) للإصدار الأول من ZX ذو السبعة مقاعد.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى