أخبار عالمية

تويوتا كورولا FX موديل 2025 تنطلق لأول مرة بتحديثات رياضية وشاشة أكبر

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

  • تعيد تويوتا لقب FX في الثمانينيات إلى إصدار خاص من سيارة كورولا سيدان
  • تعتمد تويوتا كورولا FX 2025 على طراز SE مع إضافة عجلات قياس 18 بوصة وجناح خلفي ونوابض سفلية
  • يقدم الإصدار الخاص نظام المعلومات والترفيه الأكبر مقاس 10.5 بوصة والذي سيجد طريقه إلى الأعضاء الآخرين في تشكيلة 2025 MY

 

أعلنت تويوتا عن إضافة جديدة إلى تشكيلة كورولا لعام 2025، مما يعيد لقب FX إلى أواخر الثمانينيات، ويتميز الإصدار الخاص من تويوتا كورولا FX بنظام معلومات ترفيهي أكبر، وعجلات مقاس 18 بوصة، وجناح خلفي، وإعداد هيكل رياضي، بالإضافة إلى مجموعة نقل حركة تعمل بالبنزين سعة 2.0 لتر.

الإصدار الخاص مستوحى من سيارة تويوتا كورولا FX16 من عام 1987، ومع ذلك، على عكس فتحة الدفع الخلفي الساخنة من الماضي، يعتمد طراز FX الحديث على سيارة السيدان كورولا ذات الدفع الرباعي، مما يضيف جرعة صغيرة من الطابع الرياضي في فئة SE متوسطة المواصفات.

ومن الناحية البصرية، تتميز FX بمجموعة جديدة من العجلات المعدنية مقاس 18 بوصة ذات اللون الأسود الساتان مع لمسات ميكانيكية، وجناح جديد مثبت على الباب الخلفي. يتوفر الإصدار الخاص بثلاثة ألوان فقط – Midnight Black Metallic، وIce Cap، وUnderground – ويتم دمجها دائمًا مع اللون الأسود للسقف والمرايا والشارات. أخيرًا، ترتدي FX المصدات الأكثر عدوانية، الموجودة بالفعل في طرازي SE وNightshade من كورولا.

تويوتا كورولا FX موديل 2025

في الداخل، أبرز ما يميز السيارة هو شاشة المعلومات والترفيه الجديدة التي تعمل باللمس مقاس 10.5 بوصة على لوحة القيادة، لتحل محل الوحدة السابقة مقاس 8 بوصات.

يتم تضمين الشاشة الأكبر حجمًا بشكل قياسي في FX وستكون متاحة أيضًا في الطرازات الأخرى من سيارة تويوتا كورولا 2025.

تويوتا كورولا FX موديل 2025

يتميز الطراز أيضًا بمجموعة أدوات رقمية مقاس 7 بوصات ولوحة شحن لاسلكية مصدرها طراز XSE الرائد، بالإضافة إلى مجموعة Toyota Safety Sense 3.0 ADAS.

على الرغم من المظهر الرياضي، فإن تويوتا كورولا FX موديل 2025 تأتي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، ولا توجد ترقيات في الأداء مقارنة بالطرازات الأقل، حيث لا يزال المحرك ينتج 169 حصانًا و205 نيوتن متر من عزم الدوران، مقترنًا حصريًا بعلبة تروس CVT.

تويوتا كورولا FX موديل 2025

ومع ذلك، قامت تويوتا بتعديل إعداد الهيكل من خلال خفض النوابض وضبط مختلف لتوجيه الطاقة الكهربائية.

ستصل النسخة الأولى من إصدار Toyota Corolla FX Special Edition لعام 2025 إلى الوكلاء في الولايات المتحدة في خريف عام 2024. وسيتم الإعلان عن الأسعار مع اقتراب موعد إطلاق السوق، جنبًا إلى جنب مع بقية تشكيلة Corolla 2025 MY.

تويوتا كورولا FX موديل 2025

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى