أخبار عالمية

تويوتا كراون سبورت PHEV الجديدة بقوة 302 حصانًا ونطاق EV يبلغ 90 كم

أطلقت تويوتا نسخة PHEV من Crown Sport في اليابان، والتي تنضم إلى الطراز الهجين الحالي ذاتية الشحن مع المزيد من القوة، وإعداد هيكل رياضي، ونطاق خالي من الانبعاثات.

يعد طراز PHEV الأول في سلسلة Crown أيضًا هو الطراز الأكثر رياضية والأغلى حتى الآن، حيث تبلغ تكلفته 1,750,000 ين ياباني (12,090 دولارًا أمريكيًا) أكثر من ما يعادله من السيارات الكهربائية الهجينة (HEV).

تجمع مجموعة نقل الحركة المكهربة بين محرك البنزين المعتاد سعة 2.5 لتر مع محركين كهربائيين وحزمة بطارية ليثيوم أيون.

تويوتا كراون سبورت PHEV الجديدة

يبلغ الناتج المشترك للسيارة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) 302 حصانًا (225 كيلووات / 306 حصانًا)، مقارنة بقوة 231 حصانًا (172 كيلووات / 234 حصانًا) للسيارات الهجينة الكهربائية، وكلاهما يتميز بنظام الدفع الرباعي الكهربائي E-Four.

علاوة على ذلك، تتيح البطارية ذات السعة الأكبر للسيارة PHEV الموجودة تحت الأرض نطاقًا خاليًا من الانبعاثات يصل إلى 56 ميلاً (90 كم) بين الشحنات.

وتقول تويوتا إنه مع خزان ممتلئ بالبنزين وبطارية مُعاد شحنها بالكامل، فإن الطراز لديه نطاق قيادة يزيد عن 746 ميلاً (1200 كم). سيستغرق الشحن الكامل 5.5 ساعة من منفذ قياسي، بينما سيصل الشاحن السريع إلى 80% خلال 38 دقيقة.

تعلن شركة صناعة السيارات اليابانية عن الطابع الرياضي لسيارة الدفع الرباعي المكهربة، والذي تم إبرازه بشكل أكبر في إصدار PHEV.

تويوتا كراون سبورت PHEV الجديدة

أضاف مهندسو تويوتا دعامات إضافية على الأرض لتحسين الصلابة، وقاموا بتعديل إعداد ممتصات الصدمات في نظام التعليق المتغير المتكيف.

علاوة على ذلك، توفر الأقراص المهواة مقاس 20 بوصة المزودة بملاقط مكابح بستة مكابس قوة توقف كافية لزيادة الوزن.

لاحظ أن السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) تبلغ وزنها 2,030 كجم، مقارنة بـ 1,810 كجم للسيارات الكهربائية الهجينة (HEV)، لكن الطاقة الإضافية تؤدي إلى أرقام أداء فائقة.

تويوتا كراون سبورت PHEV الجديدة

للتذكير، يعتمد طراز Crown Sport الذي يبلغ طوله 4,720 ملم (185.8 بوصة) على منصة TNGA، كما هو الحال مع بقية تشكيلة Crown-badged.

تشمل وسائل الراحة الأخرى التي توفرها مجموعة نقل الحركة PHEV “وضع غرفتي” الذي يسمح للركاب باستخدام مكيف الهواء والنظام الصوتي أثناء الشحن، ووظيفة مصدر الطاقة الخارجية بقدرة 1500 واط التي يمكنها تشغيل الأجهزة أو حتى منزل بأكمله أثناء انقطاع التيار الكهربائي. أو حالات الطوارئ الأخرى

ومن الناحية البصرية، تتميز تويوتا كراون سبورت PHEV RS بتصميم مختلف للعجلات مقاس 21 بوصة باللون الأسود، وملاقط المكابح الحمراء، وشارات PHEV.

تويوتا كراون سبورت PHEV الجديدة

وفي الداخل، يوجد مزيج من التنجيد باللونين الأسود والأحمر، مع مقاعد رياضية وأحزمة أمان خلفية حمراء تضيف نكهة رياضية.

سيارة Toyota Crown Sport PHEV متاحة بالفعل للطلب في اليابان بسعر 7,650,000 ين (52,920 دولارًا) في طراز RS الرائد.

وهذا يجعلها أغلى بكثير من سيارة Crown Sport HEV المدرجة بسعر 5,900,000 ين ياباني (40,814 دولارًا أمريكيًا) على الرغم من أن هذه السيارة موجودة في فئة Z السفلية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى