أخبار محلية

توقف مؤقت لنحو 8 سيارات من مبادرة الإحلال وإتاحة سيارة واحدة أمام المواطنين: مسؤول يكشف الأسباب!

الشركات هترفع الأسعار!

اختفت 8 طرازات من مبادرة إحلال السيارات نيسان صني ونيسان سنترا، وشيفروليه أوبترا ولادا جرانتا، بالإضافة إلى شيري أريزو 5، وهيونداي أكسنت RP، وإلنترا HD، وشيري تيجو 3.

وحسب أحدث قائمة سعرية للسيارات المشاركة في مبادرة إحلال السيارات، فلم توجد سوى السيارة بي واي دي F3 فقط، التي تطرحها شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، فيما اختفت باقي الطرازات.

أسعار سيارات بي واي دي F3 موديل 2024

سعر الفئة الأولى مانيوال 381 ألف جنيه
سعر الفئة الثانية أوتوماتيك 431 ألف جنيه

كشف شريف سليمان، المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة بوزارة المالية، عن الأسباب التي أدت لتوقف نحو 8 سيارات مؤقتا من المبادرة حتى الآن.

وأضاف سليمان، أن الأسباب تتمثل في الحرب الروسية الأوكرانية، ونقص الرقائق الإلكترونية وعدم توافر مكونات الإنتاج وارتفاع أسعار الشحن.

وذكر أن شركات السيارات المشاركة بالمبادرة توقفت مؤقتا عن تسعير سياراتها داخل المبادرة باستثناء واحدة فقط وهي شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات.

وأكد أن الشركات ستعود مرة أخرى إلى المبادرة بطرازاتها المختلفة بعد أعادة التسعير، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويذكر أن مبادرة الإحلال يشارك فيها 4 سيارات ميكروباص، وهم كينج لونج المقدم من شركة كينج لونج إيجيبت، وجولدن دراجون الذي تقدمه المجموعة العربية للتجارة والتوزيع القصراوي، وزيمكس المقدم من الشركة البريطانية لتصنيع السيارات “إيبام”، و فوتون C2.

وأكّدت المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة الاستمرار في العمل وفقًا للشروط والإجراءات المقررة لإحلال السيارات التي مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر، بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، في 15 محافظة.

وجاءت المحافظات كالأتي: «الإسماعيلية، والشرقية، والبحيرة، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، والقاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء»؛ لتيسير امتلاك المواطنين لعربات جديدة، صديقة للبيئة.

ذكر بيان للمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة، أنَّ هناك 5 شركات محليه تطرح، تحت مظلة المبادرة، سيارات من الإنتاج المحلي بالغاز الطبيعي بأسعار تنافسية.

وتستهدف الحكومة المصرية من خلال المبادرة إحلال وتجديد السيارات المتقادمة والتي مر عليها 20 عامًا أو أكثر بسيارات أخرى تعمل بالغاز الطبيعي موديل العام الجديد من خلال العديد من التسهيلات التي تقدمها.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى