أخبار محلية

توقعات بانخفاض أسعار السيارات 20% بعد تراجع الدولار بالسوق السوداء

هل تنخفض أسعار السيارات في مصر بعد تراجع الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء؟ هذا السؤال الأكثر تداولا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تراجع العملة الأمريكية في السوق الموازية بقيمة تصل إلى 14 جنيها.

ورد المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، على هذا السؤال، قائلا: ” إن انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء من المحتمل أن يؤدي إلى تراجع أسعار السيارات”.

وأضاف أبو المجد، لموقع مصر كارز، أن أسعار السيارات ستشهد انخفاضا بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20% حال استمرار تراجع سعر الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء ووصوله عند 50 جنيها.

وأشار رئيس رابطة التجار، إلى أن بعض الشركات ستوقف حركة البيع والشراء لحين استقرار العملة الأجنبية، مضيفا: “هيبقى في ترقب وانتظار في السوق لحين استقرار العملة الأجنبية أمام الجنيه”.

وشهد سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق الموازية، هبوطا كبيرا خلال تعاملات اليوم الأحد، بعد رفع سعر الفائدة 2%.

وانخفض سعر الدولار أمام الجنيه، بقيمة 14 جنيها من أعلى مستوى وصل له بالسوق الموازية، ليتراجع من 73 جنيها إلى 59 جنيها، حسب خبراء اقتصاديين على دراية بالسوق الموازية.

وتوقع الخبراء استمرار تراجع سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق الموزاية، خلال الأيام المقبلة، موضحين أن الطلب على العملة الأمريكية بدأ في التراجع.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى