أخبار عالمية

تنافس فيراري ولامبورجيني.. BYD تطرح أغلى سيارة كهربائية لها بالأسواق

تسير 300 كيلو متر في الساعة

طرحت شركة BYD لأول مرة أغلى سيارة لها، وهي سيارة خارقة عالية الأداء تعمل بالكهرباء بالكامل تبلغ قيمتها 1.68 مليون يوان (233.450 دولار أميركي) وتتنافس مع خيارات استهلاك الوقود التي يقدمها المنافسون مثل فيراري NV ولامبورغيني.

وقالت الشركة في حدث تم بثه مباشرة في شنغهاي إن سيارة “Yangwang U9” ستكون مخصصة مبدئياً للسوق الصينية. وقالت إن السيارة يمكن أن تصل إلى 100 كلم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) في 2.36 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 309.19 كلم/ ساعة.

أصبحت BYD أكبر بائع للسيارات الكهربائية على مستوى العالم، متجاوزة تسلا في الربع الأخير من عام 2023، وبينما تشتهر بتصنيع سيارات كهربائية بأسعار معقولة، تقوم الشركة بتسويق نماذجها الفاخرة تحت العلامات التجارية يانغوانغ، وفانغ تشينغ باو.

ومع اقتراب حرب أسعار ما بعد السنة القمرية الجديدة في الصين، تراهن الشركة العملاقة التي يقع مقرها في شنتشن على أنه لا يزال هناك سوق للمنتجات الراقية التي توفر هوامش ربح أفضل.

ومن المقرر إطلاق سيارات كهربائية أخرى باهظة الثمن تحت العلامة التجارية Yangwang في وقت لاحق من هذا العام في الصين بما في ذلك سيارة سيدان فاخرة تبلغ تكلفتها حوالي مليون يوان، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية Business”.

بدأت يانغوانغ في تسليم السيارات في أواخر نوفمبر. ولديها نموذج إنتاج واحد حتى الآن، وهي سيارة رياضية فاخرة تعرف باسم U8 والتي تبلغ تكلفتها 1.1 مليون يوان. وسلمت الشركة 3653 وحدة حتى نهاية يناير.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى