أخبار محلية

تفاصيل إعادة افتتاح مصنع BMW في مصر بطاقة إنتاجية 10 آلاف سيارة سنويا

أعادت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيلُ الرسميُّ الجديد لسيارات بي إم دبليو وميني في مصر، رسميًّا افتتاحَ مصنع BMW في جمهورية مصر العربية، مع خروج أولِ سيارة BMW مِن خطوط الإنتاج بعد فترة من التَوَقُّفٍ.

جاء ذلك بحضور السيد “جون فيليب باران”، نائبِ الرئيس الأول لمجموعة BMW العالمية في مِنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، والسيد فهد الغانم رئيس مجلس إدارة مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، والسيد محمد قنديل الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات.

مصنع بي إم دبليو

بالإضافة إلى لفيفٍ مِن الشخصيات الهامَّة في قطاعِ السيارات في البلاد، إلى جانب رجالِ الإعلام والصحفيين المتخصّصين في قطاع السيارات.

وكانت مجموعة جلوبال أوتو، قد استحوذت مؤخرًا على المجموعة البَافَارية للسيارات، الوكيلِ السابق للعلامتيْن الفاخرتيْن، في صفقةٍ تَضَمَّنت الشبكةَ الحاليَّةَ مِن مراكز الخدمة وصالات العرض، وكذلك مصنعِ تجميع سيارات BMW الذي يضمّ ثلاثةَ خطوط إنتاج بسعة إجمالية تصل إلى ١٠ آلاف سيارة سنويًّا.

مصنع BMW في مصر

افتُتِح مصنع BMW في مصر للمرة الأولى عام ٢٠٠٤، على مساحة كبيرة تُقَدَّر بـ٤٠.٠٠٠ متر مربع، مع سَعةٍ إنتاجيةٍ إجماليةٍ بَلغت حوالي ٤٥.٠٠٠ سيارة منذ افتتاحه وحتى نهاية عام ٢٠٢٢.

كما يَتبع أحدث نُظُم الإدارة والتشغيل التي تُطبّقها مجموعة BMW العالمية وتُشرف عليها؛ فضلاً عن مطابقته لأحدث نُظُم إدارة الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية.

مصنع BMW في مصر

ويُعد المصنع المملوك لمجموعة جلوبال أوتو للسيارت هو المصنع الوحيدَ المملوكَ لوكيلٍ مَحَلي لعلامة BMW وليس للمجموعة الألمانية كما هو الحالُ مع باقي مصانع مجموعة BMW حول العالم؛ ناهيك عن أنه يَتَضَمَّن خطوط دِهانٍ للسيارات وأقسام لِحَام، بخلاف الأفران ومحطّات الفحص والتجميع النهائي للسيارات والاختبار المختلفة.

وجرى استئنافُ عملياتِ تَجميع وإنتاج سيارات BMW المُجَمَّعَة مَحليًّا، بالمصنع مؤخرًا؛ على أن يتم إنتاج الطرازات X3 الجديدة وX4 الجديدة وX5 وX6 وقريباً X7 الجديدة به؛ وَفقًا لجدول زمني مُحدّد.

مصنع BMW في مصر

حَضر مراسم إعادة افتتاح مصنع BMW وَفدٌ عالي المستوى مِن مجموعة BMW العالمية، يتَرَأسه السيد “جون فيليب باران”، نائبُ الرئيس الأول لمجموعة BMW العالمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، الذي شَهِدَ بدوره افتتاح أولى صالات العرض التي تَمَّ تجهيزها بالتوافق مع هُوية BMW Retail Next الجديدة في مصر والمنطقة بأكملها، وهي صالة عَرض مدينة العبور.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى