أخبار محلية

تعاون مصري تركي لإنشاء مصنع جديد لتصنيع السيارات في مصر

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بممثلي مجموعة “كى أو سي” القابضة التركية، خلال زيارته الحالية للعاصمة التركية أنقرة، واستعرض اللقاء مشروعات الشركة في مصر ورؤيتها المستقبلية لزيادة الاستثمارات بالسوق المصرية.

وقال الوزير إن اللقاء تناول الفرص والمقومات الاستثمارية بالسوق المصرية وكذا جهود الحكومة لتوفير المناخ الجاذب للاستثمار ، مشيراً إلى حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات التركية لا سيما مجموعة كى أو سي القابضة لما لها من خبرات كبيرة في عدد من المجالات الاستثمارية.

وأوضح أن مجموعة كى أو سي تستهدف خلال الفترة المقبلة التوسع في السوق المصرية من خلال إقامة مصنع للصناعات المغذية للسيارات، ومصنع للمستحضرات الطبية.

ولفت سمير إلى أنه في إطار خطة الحكومة المصرية لتوطين صناعة السيارات فإن مسؤولي شركة شركة صناعة السيارات التابعة للمجموعة التركية سيزور مصر قريبا لبحث إمكانية إنشاء مصنع جديد لتصنيع السيارات بالسوق المصري بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج.

ومن جانبهم أكد ممثلو مجموعة كى أو سي القابضة ثقتهم في الاقتصاد المصري حيث قامت الشركة بضخ استثمارات كبيرة في السوق المصرية خلال الفترة الماضية تضمنت إنشاء مصنع بيكو للأجهزة الكهربائية بتكلفة استثمارية بلغت 110 مليون دولار والذي سيبدأ إنتاجه مطلع العام المقبل ويستهدف تصدير 60% من الأنتاج للأسواق الخارجية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى