أخبار عالمية

تشبه “لاندروفر ديفندر”.. هيونداي تكشف عن أفضل سيارتها بمحرك قوي

يبدو أن هيونداي سنتافي 2024 ستتحول إلى سيارة مشابهة بشكل غريب للاندروفر ديفندر وفق الصور التجسسية التي نراها للجيل الجديد من السيارة الكورية أثناء اختبارها في شمال أوروبا.

تعيد شركة هيونداي الكورية ابتكار سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف المنحنية من طراز Santa Fe ، ويتضح من التصميم الهندسي القوي للنماذج الأولية أن فريق التصميم لديها تأثر بشدة بسيارة Land Rover Defender.

هيونداي سنتافي 2024

على الأرجح ، مما يبعث على الارتياح لدى لاند رور ، تظهر هذه الصور الأخيرة أن هيونداي قد سلكت طريقها في الغالب بالتصميم الداخلي.

بدلاً من لوحة العدادات الرقمية المنفصلة وشاشة المعلومات والترفيه اللوحية التي يفضلها فريق تصميم Land Rover ، اختارت Hyundai إعداد قطعة واحدة تذكرنا بشكل غامض بتلك الموجودة في Ioniq 5 و Grandeur سيدان الفاخرة الجديدة من حيث أبعادها الإجمالية ولكن تبدو في الواقع أشبه بأحدث شاشة iDrive من BMW بفضل الطريقة التي تنحني بها نحو السائق.

هيونداي سنتافي 2024

تكشف الصور أيضًا ما يشبه صواني شحن الهاتف الذكي المزدوجة ، ورافعة نقل السرعة المثبتة على العمود ، قرص صوت دوار لنظام الوسائط.

لكن انتظر ، لا يزال بإمكاننا اكتشاف أكثر من اثنتين من مراجع Land Rover.

عجلة القيادة الضخمة هذه لشخص واحد ، ثم هناك التصميم المنحدر لمجموعة التحكم في المناخ وحقيقة أن أدوات التحكم في التدفئة نفسها عبارة عن أقراص دوارة مع قراءات رقمية موجودة في مراكزها، تمامًا كما لو كنت على سيارة لاند رور أو رينج رور.

لا يمكننا رؤية باقي الأجزاء الداخلية ، لكننا نعلم أنه سيكون بها مساحة كافية لثلاثة صفوف من المقاعد ، على الرغم من عدم وضوح ما إذا كان هذا التكوين سيكون قياسيًا أم لا.

هيونداي سنتافي 2024

تتوفر سيارة سانتا في الحالية بصفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد في أوروبا كأكبر سيارات الدفع الرباعي لشركة هيونداي هناك. لكن في أمريكا الشمالية ، تلعب دور الكمان الثاني بعد Palisade الأكبر ولا تتوفر إلا بخمسة كراسي.

يذكرنا وجود أنابيب العادم في هذا النموذج الأولي أن سانتا في الجديدة ستستمر في العمل بمحركات الاحتراق ، ومن المرجح أن تتضمن هذه المحركات بنزين رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني ، بالإضافة إلى محرك هجين بسعة 1.6 لتر.

هيونداي سنتافي 2024

يوفر الطراز الحالي ، المتوفر في كل من شكلي الدفع الأمامي والدفع الرباعي ، محرك V6 سعة 3.5 لترًا ، ولكن حتى في أمريكا الشمالية ، يبدو محرك V6 المستنشق بشكل طبيعي بعيدًا عن الزمن ، مما يدفعنا إلى التساؤل عما إذا كانت Hyundai لن يأتي ببديل.

شيء واحد نعرفه هو أن سانتي في القادم لن يتم تقديمه كسيارة كهربائية. سيتعين على أي شخص يبحث عن سيارة هيونداي SUV الكهربائية بالكامل ذات السبعة مقاعد انتظار سيارة Ioniq 7 المتوقعة في عام 2024.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى