أخبار عالمية

تشبه فيراري بوروسانجوي.. تويوتا تطرح سيارة جديدة لأول مرة في الأسواق

ظهرت سيارة تويوتا كراون سبورت لأول مرة في السوق اليابانية، لتنضم إلى مجموعة واسعة من الطرازات الكهربائية تحت شارة كراون.

تعكس سيارة الدفع الرباعي هذه التصميم الرياضي للمفهوم الذي تم الكشف عنه العام الماضي وتوفر خيارات توليد القوة الهجينة ذاتية الشحن والهجينة.

سيشير الكثيرون إلى أوجه التشابه بين كراون سبورت وفيراري بوروسانجي من حيث صورها الظلية المنخفضة على طراز الهاتشباك والمصابيح الأمامية LED النحيفة التي تعانق الأنف.

يعد وجه المطرقة من تويوتا سمة مشتركة بين سلسلة Crown، والتي تم اعتمادها أيضًا في أحدث طرازات Prius ومجموعة bZ من السيارات الكهربائية.

سيارة تويوتا كراون سبورت

يتميز المظهر الجانبي لسيارة كراون سبورت بهيكل السيارة المنحوت والرفارف الخلفية المتناغمة، مما يسلط الضوء على العجلات المعدنية مقاس 21 بوصة.

الجزء الخلفي رياضي بنفس القدر مع مصابيح خلفية LED مرتبة أفقيًا، وزجاج أمامي ضيق ومائل بشدة، بالإضافة إلى منافذ رأسية على المصد الخلفي.

يبلغ طول سيارة كراون سبورت 4,720 ملم (185.8 بوصة)، وعرضها 1,880 ملم (74 بوصة)، وارتفاعها 1,565 ملم (61.6 بوصة).

وهذا يجعلها أقصر بمقدار 260 ملم (10.2 بوصة)، وعرضها 40 ملم (1.5 بوصة)، وارتفاعها 25 ملم (1 بوصة) من كراون كروس أوفر.

تويوتا كراون

توفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات للعملاء مجموعة مختارة من ستة ألوان خارجية وخمس مجموعات ثنائية اللون.

ويمكن إقران هذه الاختيارات مع خيار التصميم الداخلي الجديد باللونين البني الرملي والأسود.

إذا كانت لوحة القيادة التي تتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة تبدو مألوفة، فذلك لأنها تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في كراون كروس أوفر.

ركز المصممون بشدة على تسهيل الدخول والخروج بسهولة. تم تحقيق ذلك من خلال مزيج من نقطة الورك المرتفعة والألواح المتأرجحة المصممة جيدًا وزخرفة الباب الخلفي التي تعزز حركة الساق.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم كراون سبورت “السقف المنظم للصوت” من تويوتا، والذي يساعد في الحفاظ على بيئة أكثر هدوءًا في المقصورة لتحسين التواصل بين الركاب.

تويوتا كراون

تم تجهيز السيارة بأحدث نسخة من مجموعة أدوات مساعدة السائق للسلامة من تويوتا، بما في ذلك ميزات مثل مساعد القيادة الاستباقي وTeammate Advanced Drive من تويوتا للمساعدة في الازدحام المروري.

ستأتي تويوتا كراون سبورت مع خيارين من مجموعة نقل الحركة. الأول هو الهجين ذاتي الشحن، باستخدام نظام E-Four Parallel Hybrid سعة 2.5 لتر من Crown Crossover.

إنه يوفر قوة مجمعة تبلغ 231 حصانًا (172 كيلووات / 234 حصانًا) يتم إرسالها إلى العجلات الأربع من خلال نظام الدفع الرباعي الكهربائي.

فيما يتعلق بالهجين الإضافي، لم تكشف تويوتا عن تفاصيل محددة ولكنها ذكرت أنها ستتميز بنطاق ممتد من السيارات الكهربائية (EV) بفضل “بطارية ليثيوم أيون كبيرة السعة” الجديدة التي لن تتعدى على مساحة المقصورة.

وفقًا لشركة صناعة السيارات اليابانية، تم ضبط منصة TNGA التي تدعم سيارة Crown Sport بدقة لتوفير “تجربة قيادة ممتعة”، مع التركيز على الاتصال بين السائق والمركبة.

تويوتا كراون

لتعزيز خفة الحركة، تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بنظام التوجيه الخلفي الديناميكي (DRS).

سيتم تصنيع تويوتا كراون في مصنع تسوتسومي في اليابان، ويستهدف حجم إنتاج شهري يبلغ 700 وحدة.

في البداية، سيتم تقديمها في فئة Hybrid Sport Z واحدة بسعر 5,900,000 ين (39,620 دولارًا).

تويوتا كراون

يتم قبول الطلبات حاليًا في اليابان، ومن المقرر أن يتم التسليم الأول للطراز الهجين في نوفمبر، يليه الطراز الهجين الإضافي في ديسمبر.

ستتوسع تشكيلة كراون بشكل أكبر مع طرح كراون سيدان في نوفمبر وكراون إستيت (سيارة دفع رباعي كبيرة) في عام 2024، لتنضم إلى كراون كروس أوفر الحالية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى