أخبار عالمية

تسريب صور ومواصفات سكودا سكالا وكاميك “فيس ليفت” موديلات 2024

قامت سكودا بتحديث سكالا هاتشباك المدمجة و كاميك B-SUV مما أدى إلى تحسينات صغيرة في أقسام التصميم والتكنولوجيا والسلامة والاستدامة والكفاءة ، بعد أربع سنوات من ظهورها الأصلي.

من الخارج ، يمكن التعرف على كل من سكالا و كاميك على الفور لأن المصممين اختاروا نهجًا تطوريًا.

تركز التغييرات على الوجوه الجديدة ، بما في ذلك المصابيح الأمامية المعاد تصميمها والتي تتوفر اختياريًا مع تقنية Matrix-LED والشبكات والمصدات التي تم تعديلها قليلاً.

في Scala ، تحتوي المصابيح الأمامية على وحدات بلورية تشبه “كتل صغيرة متلألئة من الجليد أو الأحجار الكريمة” بينما تكون المصابيح الأمامية المنقسمة في Kamiq أقل نحافة.

تمت إضافة تصميمات جديدة للعجلات المعدنية التي يصل قياسها إلى 18 بوصة ، في حين تم تحديث الأطراف الخلفية برسومات LED جديدة للمصابيح الخلفية والمصدات الجديدة.

علاوة على ذلك ، تتميز حواف مونت كارلو ذات المظهر الرياضي بلمسات سوداء شديدة اللمعان حول هيكل السيارة ، والنوافذ الملونة ، ومصابيح LED القياسية ، وعجلات Ursa الاختيارية مقاس 18 بوصة.

يتم دمجها مع زخارف كربونية مزيفة ، وتفاصيل حمراء ، ومقاعد رياضية ، وإضاءة محيطة ، ورسومات مونت كارلو داخل المقصورة.

عند الحديث عن التصميم الداخلي ، يظل التصميم دون تغيير ولكنه مملوء بمزيد من التكنولوجيا والاستدامة.

تعد مجموعة العدادات الرقمية مقاس 8 بوصات وشاشة اللمس مقاس 8.25 بوصة من المعدات القياسية ، في حين تحصل الطرز ذات المواصفات الأعلى على قمرة قيادة افتراضية أكبر مقاس 10.25 بوصة ومجموعة معلومات ترفيهية مقاس 9.2 بوصة.

بالطبع ، لا يمكن أن تكون ميزات Simply Clever المميزة الخاصة بـ Skoda مفقودة من اللعبة.

مع الحفاظ على صدق اتجاه عصرنا ، أضاف صانع السيارات “نسبة متزايدة من المواد المعاد تدويرها والطبيعية” إلى الداخل والخارج ، مما أدى إلى تحسين أوراق اعتماد الاستدامة في Scala و Kamiq.

تمت ترقية السلامة أيضًا مع ما يصل إلى 9 وسائد هوائية ومجموعة ممتدة من ADAS المتاحة.

يشتمل هيكل القطع الجديد على 3 مستويات من القطع (Essence و Selection و Monte Carlo) و 6 تكوينات داخلية ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من حزم المعدات الاختيارية.

يعتمد كلا الطرازين على نسخة ممتدة من هندسة MQB-A0 ، والتي يتم مشاركتها مع أمثال VW Polo / T-Cross و Skoda Fabia و Seat Ibiza / Arona.

يتم نقل مجموعة نقل الحركة إلى حد كبير من مجموعة ما قبل الوجه ، وإن كانت تستخدم الآن إصدارات evo2 من محركات البنزين TSI المستخدمة على نطاق واسع.

لا توجد خيارات هجينة أو ديزل بينما لم يتم ذكر متغيرات G-Tec التي تعمل بالوقود CNG في البيان الصحفي.

يولد محرك البنزين TSI ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لترًا سعة 1.0 لترًا 94 حصانًا (70 كيلو واط / 95 حصانًا) ويتصل حصريًا بعلبة تروس يدوية من 5 سرعات.

ينتج المحرك متوسط ​​المدى 1.0 TSI قوة 113 حصان (85 كيلو واط / 115 حصان) ويوفر خيارًا بين يدوي بـ 6 سرعات و DSG بـ 7 سرعات.

أخيرًا ، ينتج محرك TSI رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لترًا 148 حصانًا (110 كيلو واط / 150 حصانًا) ويتميز بتقنية إلغاء تنشيط الأسطوانة ACT ، بينما يتوفر أيضًا مع علبة التروس اليدوية أو الأوتوماتيكية.

بصرف النظر عن تركيبة المحرك وعلبة التروس ، فإن جميع أنواع سكالا وكاميق هي ذات الدفع بالعجلات الأمامية.

تقدم Skoda ثلاثة إعدادات هيكل مختلفة لكل طراز ، وتكييفها وفقًا لاحتياجات أصحابها.

ينضم إلى الإعداد القياسي نظام التعليق “على الطرق الوعرة” مع خلوص إضافي عن الأرض يبلغ 15 مم (0.6 بوصة) ، و “التحكم بالهيكل الرياضي” الاختياري الذي يقل بمقدار 15 مم (0.6 بوصة) في Scala و 10 مم (0.4 بوصة). في Kamiq.

منذ عام 2019 ، باعت Skoda 229،400 وحدة من Scala و 351،200 وحدة من Kamiq ، وتأمل أن تستمر النماذج المحسنة على نفس المسار.

لم تعلن شركة صناعة السيارات عن تفاصيل محددة حول الأسعار وبدء طرح النموذجين في السوق الأوروبية والذي من المتوقع توقعه قريبًا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى