أخبار تهمك

تراجع الدولار في السوق السوداء من 38 جنيها إلى 28 جنيها

ترجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء بقيمة 10 جنيهات خلال 4 أيام فقط وذلك بعد موافقة صندوق النقد الدولي على ضخ قرض لمصر بقيمة 3 مليارات دولار.

وانخفض سعر صرف الدولار في السوق الموازية إلى 28 جنيها بعدما كان يتم بيعه بنحو 38 جنيها، وفقا لما ذكره مسؤولين في شركات الصرافة، لموقع مصراوي.

وأضافوا المسؤولين أن التراجع ساهم في الحد من حجم التداول والمضاربات على سعر العملة خارج المنظومة الرسمية في البنوك والصرافات.

وأرجح المسؤولين، أن يكون سبب تراجع المضاربات على الدولار هو المخاوف من انخفاض سعر بيع العملة مع بدء توافر مصادر النقد الأجنبي عبر موافقة صندوق النقد الدولي، وهو ما سيكبدهم خسائر طائلة.

فضلا عن تعديل المركزي ضوابط تصدير حصائل الذهب خاصة بعض لجوء البعض لتصدير الذهب واستخدام الحصيلة الدولارية خارج الجهاز المصرفي.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي بشكل نهائي خلال اجتماعه صباح يوم السبت الماضي على برنامج تعاون مع مصر للإصلاح الاقتصادي لمدة 46 شهرا في ظل ما يعرف بـ “تسهيل الصندوق الممدد”.

ويتضمن البرنامج الحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار مقسمة على شرائح لتمويل برنامج الإصلاح الاقتصادي بهدف سد عجز الموازنة وسد الفجوة التمويلية، ووافق الصندوق على صرف فوري لدفعة من التمويل قيمتها 347 مليون دولار.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى